الثقافيالوطني

تعليم قرآني:   أزيد من 10.200 متمدرس منتظر بالمدارس القرآنية بوهران

يلتحق 10.245 متمدرسا بالمدارس القرآنية و الأقسام المفتوحة بالمساجد بولاية وهران بداية من الأحد المقبل، حسبما علم لدى المديرية الولائية للشؤون الدينية و الأوقاف.

و أوضح رئيس مصلحة التعليم القرآني و التكوين و الثقافة الإسلامية بالمديرية المذكورة, بوخماشة مخفي لواج أن فتح المدارس القرآنية يأتي بناء على بيان لجنة

الفتوى الوزارية ليوم 25 سبتمبر الجاري المتضمن عودة التلاميذ الى المدارس القرآنية التابعة للمساجد في ظل احترام البروتوكول الصحي.

و سيتم استقبال المقبلين على حفظ القرآن الكريم على مستوى 107 مدرسة قرآنية و 544 قسما مفتوحا عبر مساجد الولاية وفق ذات المصدر.

و ينتمي المنتسبون إلى المدارس القرآنية إلى مختلف الفئات العمرية منهم التلاميذ ما قبل التمدرس و صغار الحفظة و الطلبة ما بعد التمدرس و النساء. و يشرف على تأطيرهم 693 معلما منهم أزيد من 500 من المتطوعين، وفق ذات المصدر.

و بالإضافة إلى المدارس القرآنية سيتم استقبال زهاء 2.940 متعلم بفصول محو الأمية المفتوحة عبر مساجد الولاية و التي تقوم أيضا بتحفيظ القرآن الكريم.

كما تتكفل الزاوية البلقايدية و عدة جمعيات دينية على غرار “الزاد” و “النماء” و”الفرقان” و”النور” بتعليم القرآن الكريم.

للإشارة، يرتقب أن تنظم مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف الخميس المقبل بالمسجد القطب “عبد الحميد بن باديس” ندوة تحضيرية للتعليم القرآني يتم خلالها توجيه المؤطرين بخصوص البروتوكول الصحي للوقاية من كوفيد-19 و الدراسة بالتفويج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق