الثقافي

تنظيم معارض و نشاطات متنوعة في اليوم العالمي للمسرح بالشلف 

فيما تتواصل فعاليات تظاهرة الكتاب في الشارع عبر 4 بلديات نائية 

برمجت مديرية الثقافة و الفنون لولاية الشلف على مستوى دار الثقافة بعاصمة الولاية نشاطات ثقافية متنوعة تندرج في إطار الاحتفالات المقامة بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمسرح المصادف لتاريخ 27 مارس من كل سنة . 

من بين النشاطات المبرمجة ، معرض الكتاب الخاص بالمسرح و الفون الدرامية ، معرض الملصقات الخاصة بالإنتاجات المسرحية المحلية على مدار اليوم ، حفل استقبال على شرف الفنانين و الجمعيات المسرحية بالإضافة إلى العرض الشرفي للعرض المسرحي الجديد ” دار البهاليل ” . 

من جهة أخرى ، تتواصل فعاليات تظاهرة الكتاب في الشارع تزامنا و انطلاق فعاليات الطبعة 25 للصالون الدولي للكتاب بقصر المعارض بالعاصمة ، حيث تم تنظيم هذه التظاهرة من طرف المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية الشلف بالتنسيق مع مديرية الثقافة و الفنون و مساهمة المتحف الوطني العمومي عبد المجيد مزيان . و كانت البداية الخميس الماضي اين حطت قافلة المكتبة المتنقلة بالساحة العمومية ببلدية بريرة بورشاتها و ورشات المتحف الوطني العمومي في أول خرجة لها في إطار تظاهرة الكتاب في الشارع  . و شهدت القافلة تجاوب و تفاعل كبيرين لدى فئة الأطفال المتعلقين بالقراءة و المطالعة و حب الكتاب و الحماس التنافسي في ورشة الرسم ، التلخيص والخط العربي وكذا التنافس في المسابقة التثقيفية سؤال و جواب لتختتم بتكريم الفائزين في مختلف المسابقات وكانت المحطة الثانية للقافلة يوم السبت ببلدية الهرانفة بنفس البرنامج ، على أن تحط رحالها يومي 28 و 31 مارس الجاري ببلديتي أولاد بن عبد القادر و حرشون على التوالي . 

و يسهر طاقم المكتبة الرئيسية و المتحف الوطني العمومي و كذلك بمساهمة دار الثقافة و جمعية الفنون و تكوين الشباب على إنجاح فعاليات هذه التظاهرة الموجهة بالأخص لفئة أطفال البلديات النائية . 

م.ز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق