الحدث

رئيس الجمهورية يشيد بـ “الأدوار البارزة” و “المهام العظيمة” للمرأة عبر تاريخ الجزائر

أشاد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بجهود المرأة وما اضطلعت به من “أدوار بارزة” و”مهام عظيمة” عبر تاريخ الجزائر والعزيمة التي تحدوها لخوض التحديات الراهنة.

وقال رئيس الجمهورية في كلمة له بمناسبة احياء اليوم العالمي للمرأة، قرأتها نيابة عنه وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، خلال حفل نظم على شرف المرأة الجزائرية بمقر وزارة الشؤون الخارجية : “إن لقاءنا في هذه المناسبة فرصة طيبة تتيح لنا تجديد الاعتزاز ببنات الجزائر ونحن في هذه اللحظات نعيش مع أجواء الاحتفاء بهذا اليوم وما يرمز إليه من قيم التحرر والإنصاف والكرامة الإنسانية”.

وعبر الرئيس تبون عن تقديره “المستحق” للمرأة الجزائرية و “ما اضطلعت به من أدوار بارزة ومهام عظيمة عبر تاريخ بلادنا الحافل بشواهد وأمثلة سجلتها الذاكرة الوطنية بعرفان وإجلال للمرأة الجزائرية التي ما زالت تنهل من هذا الرصيد المشرق والمشرف لتخوض بكل شجاعة التحديات الراهنة”.

وأضاف رئيس الجمهورية أن الاحتفال بعيد المرأة هذه السنة يأتي في “ظروف خاصة’، مشيرا الى أن “بلادنا مرت سنة 2020 بأزمة صحية صعبة أبانت عن تجذر التضامن والتكافل لدى الشعب الجزائري الأبي، كما أكدت تلاحم المجتمع، مما مكننا -والحمد لله- من قطع أشواط كبيرة في معركة مجابهة الوباء وتحقيق انتصارات متتالية بفضل جهود متكاتفة ومستمرة آخرها مباشرة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 شهر جانفي المنصرم”.

وتابع قائلا: “نحن ماضون في اتخاذ التدابير التي من شأنها التخفيف من آثار الجائحة بمساهمة الجميع، لا سيما فعاليات المجتمع المدني”، معتبرا أن المرأة الجزائرية من “ركائزه الفاعلة” في كل فضاءات النشاط الجمعوي ومجالات رعاية النشء”.
وأكد رئيس الجمهورية أن هذه المرحلة “الحاسمة” تستوجب وضع “أسس الانطلاق في عهد جديد خال من الفساد بكل مظاهره” وبعث “حركية حقيقية لاستدراك الوقت واستكمال ما باشرناه منذ أن شرفنا الشعب بثقته وحملنا أمانة تحقيق تطلعاته وآماله المنبثقة من الحراك المبارك الأصيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق