الوطني

طعون LPA قيد المعالجة على مستوى البلديات والدوائر

أكد وزير السكن كمال ناصري أنه تم توزيع أكثر 200 ألف وحدة سكنية في 2020، في حين انطلقت مشاريع إنجاز 130 ألف سكن بصيغة الترقوي المدعم.

وأضح ناصري خلال حلوله ضيفا على قناة الشروق أن الطعون المتعلقة بصيغة الترقوي المدعم قيد المعالجة على مستوى البلديات والدوائر، كما أنه تم تخصيص برنامج إضافي لمكتتبي “عدل” المقبولة طعونهم.

وأبرز ناصري أن ورشات البناء تأثرت بالظروف الاستثنائية للسنة الماضية وهو ما أدى للتأخر في مدة الإنجاز، رغم أنها استعادت الحركة مباشرة بعد تخفيف الحكومة لإجراءات الحجر، بداية من ورشات الهواء الطلق، كورشات التهيئة بالنسبة للسكنات المنتهية، تلاها بعث ورشات أخرى.

وقال وزير السكن إن استكمال المشاريع الموضوعة على الطاولة والبحث عن حلول فيما يخص المشاريع المتوقفة بسبب نقص العقار هو أبرز الملفات التي تعكف علها مصالحه حاليا.

وحدد أولويات برنامج قطاع السكن لـ2021 في التركيز على صيغة السكن الريفي والتجزئات الاجتماعية على مستوى الهضاب العليا والجنوب، بالإضافة إلى إنجاز المرافق العمومية التابعة للأحياء، وتدارك التأخر في برامج السكن الترقوي المدعم .

وبالعودة لحصيلة 2020 أبرز أن قطاعه أنجز أكثر من 580 مؤسسة تربوية جديدة.

أما بالنسبة للممارسات البيروقراطية فقال إنه تم تحويل استقبال تصريحات المواطنين من الإداراة المركزية إلى المديريات الولائية، إضافة إلى الإستغناء عن طلب بعض الوثائق المتوفرة رقميا على أنظمة المعلومات والتخفيف من أعباء إستخراج عقود التعمير و الملكية.

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق