الوطني
أخر الأخبار

طلب للترخيص للحلاقين وتجار الملابس و “الطاكسيات” للعودة إلى نشاطهم

طالب الحاج الطاهر بولونوار رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيي يوم الثلاثاء، بإعادة بعض الأنشطة التجارية على غرار ورشات الخياطة والملابس والحلاقة وغيرها نظرا للضرر الكبير الذي خلفه توقف هذه الأنشطة على أصحابها من التجار والحرفيين.

وأضاف الطاهر بولنوار، خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، أن أزيد من 150 ألف حرفي تضرروا بشكل مباشر من توقف نشاطاتهم التي تعتمد في أغلبها على المدخول اليومي. وأشار في هذا الصدد إلى أن جمعيته تجري اتصالات مع الجهات المعنية من اجل التخفيف من إجراءات الحجر الصحي على هذه الفئة من المجتمع وعودتها للنشاط وفق شروط الوقاية اللازمة كالتعقيم والتباعد وتحديد الفترة الزمنية.

وبخصوص شهر رمضان الكريم أكد بولنوار على توفر السلع خلال هذا الشهر الفضيل بمخزون غذائي يكفي لمدة ستة أشهر إضافية حيث يصل مخزون الخضر والفواكه إلى نحو 12 مليون قنطار بينما يبلغ مخزون اللحوم بنوعيها ( الحمراء والبيضاء) 120 ألف طن. وناشد في الأخير المواطنين إلى تجنب التبذير وإتباع ثقافة استهلاكية رشيدة من خلال اقتناء الحاجات الأساسية وفق جدول زمني منظم.

ومن جانب آخر قال بولنوار، في تصريح للإذاعة الوطنية، إن جمعيته بصدد اجراء اتصالات مع الجهات المعنية خاصة الوزير الاول ووزير التجارة من اجل التخفيف من إجراءات الحجر الصحي على هذه الفئة من المجتمع وعودتها للنشاط وفق شروط الوقاية اللازمة كالتعقيم والتباعد وتحديد الفترة الزمنية.

وتتضمن قائمة الاقتراحات التي سيوجهها بولنوار إلى السلطات المعنية تجار الملابس، الحلاقة وبعض النشاطات الخدماتية الأخرى كسيارات الأجرة، كما اقترح بولنوار تخصيص وقت معين لممارسة هذه النشاطات.

وأكد بولنوار أنه لن تكون هناك ندرة في الخضر والفواكه والمواد الغذائية الأساسية، مشيرا إلى أن المخزون الحالي يكفي لشهور أخرى.

 

 

حورية//م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق