الوطني
أخر الأخبار

عمال النظافة التابعين للشبكة الاجتماعية غاضبون من إستثناءهم من منحة 5 آلاف دج

 

عبر عمال النظافة التابعين للشبكة الاجتماعية بولاية تيارت على غرار باقي ولايات الوطن، عن تذمرهم من إستثناءهم من المنحة الشهرية التي قررها الرئيس منذ أيام لعمال النظافة و التطهير و المقدرة ب 5 آلاف دج.

وأكد هؤلاء عن غضبهم من إستثناء هذه الفئة من منحة الرئيس عبر منصات التواصل الاجتماعي بنشر صور عديدة على المجهود اليومي في الميدان من اعمال النظافة في ظروف وصفوها بالصعبة ، إذ كشف هؤلاء الذين يمارسون عملا شاقا يوميا بأجرة شهرية زهيدة لا يتجاوز 5400 دج منذ ازيد من 8 سنوات أنهم يخاطرون بأنفسهم وحياتهم إذ لا تتوفر لديهم أي لوازم الوقاية من هذا الفيروس الفتاك،  و لا يحظون بأي حماية في ظروف عمل صعبة.

ولم يقتصر غضب عمال الشبكة الاجتماعية الذين يمارسون أشغال النظافة ، بل عبر الكثيرون من هذه الفئة عن وضعهم البائس  والذين يقدمون خدمات كبيرة عبر الإدارات المحلية كمصالح البلديات و المدارس ،هذه الفئة التي لاتزال تناضل من أجل ترسيمهم على غرار ما هو جاري في عمليات إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل.

وللتذكير فقد أصدر وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الأربعاء قرارا يقضي بصرف منحة شهرية قدرها 5.000 دج تسري ابتداء من الفاتح من شهر مارس الجاري لفائدة عمال النظافة والتطهير والتعقيم المجابهين لوباء كورونا، حسب ما جاء في بيان لذات الوزارة.

وأوضح البيان أنه “عملا بتعليمات السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، الرامية إلى اتخاذ إجراءات تحفيزية لفائدة المستخدمين المسخرين في أعمال النظافة والتطهير والتعقيم المجابهين لوباء فيروس كورونا (كوفيد-19) أصدر وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قرار يقضي بصرف منحة شهرية قدرها 5.000 دج تسري ابتداء من الفاتح من شهر مارس من السنة الجارية لفائدة هذه الفئة من المستخدمين إلى غاية نهاية التدابير المتخذة بشأن هذا الوباء”.

هواري/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق