آخر الأخبارالحدثالوطنيمتفرقات

فتح تحقيق في اندلاع النيران بواحتي نخيل في ورقلة  

تفعيل مخطط التدخل والنجدة ..

فتحت المصالح الأمنية في ولاية ورقلة ، تحقيقا للوقوف على أسباب اندلاع حريق في واحتين تضمان أعدادا كبيرة من أشجار النخيل.

واندلع الحريقان على مستوى واحتين للنخيل بكل من حيي إفري وسعيد عتبة بمدينة ورقلة, وهو ما استدعى تفعيل مخطط التدخل والنجدة لإخمادهما.

وتطلبت مواجهة الحريقين، تسخير الحماية المدنية لإمكانيات مادية وبشرية كبيرة إلى جانب عتاد مؤسسة سوناطراك بكل من منطقتي بركاوي بورقلة وحوض الحمراء بحاسي مسعود.

 وقد انضمت إلى جهود مكافحة النيران عناصر من الجيش الوطني الشعبي ومختلف الهيئات الإدارية المعنية بمخطط التدخل والنجدة, استنادا إلى والي الولاية, عبد الغني فيلالي.

ووفق ما نقلته مصادر محلية، فقد تم في البداية مساعدة المواطنين القاطنين بالقرب من مكان اندلاع النيران على مغادرة منازلهم تجنبا لأية مخاطر محتملة, ليشرع بعدها في إخماد الحريقين اللذين تمت السيطرة عليهما رغم ما صاحبها من هبوب رياح قوية.

وقال رئيس الهيئة التنفيذية الولائية في تصريحات للوكالة الرسمية، إنه باستثناء الخسائر المادية التي مست أشجار النخيل فإنه لم يتم تسجيل لحسن الحظ أي خسائر بشرية ناتجة عن هذا الحريق المزدوج .

وأبرز أن المصالح الأمنية المختصة فتحت تحقيقا للوقوف على أسباب هذين الحريقين, مؤكدا أنه ستكون هناك متابعات قضائية في حق كل من يثبت تورطه في مثل هذا النوع من الجرائم, وذلك حماية للثروة الغابية والمال العام.

وعرفت مدينة ورقلة عرفت في الآونة الأخيرة اندلاع عدة حرائق على مستوى الغابات المتواجدة بالجهة, أسفرت عن إتلاف الآلاف من أشجار النخيل.

 

 

حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق