الوطني

منع تعامل المسؤولين المحليين مع منتخَبي المجلس الشعبي الولائي بدون “أمر بمهمة”

حديث عن تطاول منتخبين من "الآبيوي" على رئيس بلدية وهران

أبدى الإتحاد الوطني للمجتمع المدني تضامنه ودعمه لرئيس المجلس الشعبي البلدي لوهران، مؤكدا تفضيله للمصلحة العامة على المصالح الشخصية، وكشف الإتحاد عن ضغوط يكون قد مارسها بعض المنتخبين من المجلس الشعبي الولائي على رئيس البلدية لقضاء مصالح شخصية تخص أقرباء و اصدقاء هؤلاء.

ووصف الإتحاد الوطني للمجتمع المدني ممارسات هؤلاء النواب في المجلس الولائي بالمهازل والممارسات القديمة .

 ووفق بيان المجلس الشعبي الولائي تحوز “الديوان” نسخة منه ، فقد راسل رئيس المجلس محمد شلابي والي وهران والطاقم التنفيذي للولاية والمدراء التنفيذيين، بعدم التعامل مع منتخَبي المجلس الشعبي الولائي لوهران أو السماح لهم بالقيام بأي مهمة مهما كان نوعها، إذا لم يظهروا وثيقة “أمر بمهمة” ممضاة من طرف رئيس المجلس الشعبي الولائي.

وأكدت ذات الإرسالية منع تعامل المسؤولين المحليين مع منتخَبي المجلس الشعبي الولائي بما فيهم رؤساء اللجان، وعدم السماح لهم بالتحقيق أو المراقبة أو التواجد بمختلف المؤسسات والمواقع دون حصولهم على “أمر بمهمة” ممضى من طرفه، وذلك لتحديد المهام وتنظيم نشاط المنتخَبين في إطار ممارسته لصلاحيته كرئيس.

المراسلة التي وصلت للهيئات التنفيذية وحتى لرؤساء البلديات والتي ارسلها الوالي بعد مراسلته من طرف رئيس المجلس الشعبي الولائي ، فاجأت المنتخبين ورأوا فيها تقييدا لعملهم ونشاطهم الميداني والحد من تحركهم للتنسيق مع الهيئات التنفيذية وجعل اي تحرك مقيد بأمر بمهمة وكانه عمل موظف إداري

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق