غير مصنف

نجل الشاب خالد يدافع عن اليميني المتطرف إيريك زمور

دافع نجل الشاب خالد، عن المرشّح المحتمل للرئاسيات الفرنسية إيريك زيمور، وأنيس حاج ابراهيم  إنه رغم تضايقه أحيانًا مما يقوله إيريك عن الإسلام، إلا أنّه من الممكن أن يصوّت لصالحه.

وبرّر أنيس (26 سنة) موقفه، بأن إيريك زيمور متابع لمسائل عديدة، ويرى أن “هناك احتقار كبير لزمور ولمعظم الأشخاص الذين يساندونه”.

يستطرد نجل ملك أغنية الري الراي الجزائرية، لدى نزوله ضيفًا على برنامج “تالك-شو: لا تقترب من منصبي”، أن زمور يقول الحقيقة ولا يخفي شيئًا..، لا يضع أقنعة، وليس كمعظم رجال السياسة، على حدّ قوله.

يجيب أنيس، على سؤال مفاده: ماذا تقول للأشخاص الذين يقولون إن زمور يُخيفنا؟ معلّقًا: “أقول لهم لا تخافوا.. نحن في فرنسا، وهي بلد متماسك جدًا، وأعتقد فقط أنه ليست لديه المعلومات الكافية حول الإسلام”.

في هذا السياق، يواصل أنيس حاج إبراهيم الإجابة على الأسئلة ويقول إنه مسلم ومطبّق لتعاليم الإسلام، ويتضايق أحيانًا مما يقوله إريك زمور عن الإسلام، ولكنه يستدرك” “أعتقد أنه لا يمك معلومات كافية، وعلى دراية سيّئة بهذا الدين”.

يذكر أن إيريك زمور المرشح المحتمل للرئاسيات الفرنسية، أطلق تصريحات مستفزة حول التاريخ الجزائري، على خلفية الأزمة الأخيرة بين البلدين.

وينتمي زمور الذي تعود أصوله لعائلة يهودية كانت تقيم في الجزائر خلال فترة الاحتلال الفرنسي، في أفكاره وطروحاته إلى اليمين المتطرف، واشتهر بمعاداته للإسلام والعرب في فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق