الحدث

واجعوط يطمئن مترشحي البكالوريا… الاسئلة ستكون ضمن الدروس التي تلقاها التلاميذ حضوريا

طمأن وزير التربية الوطنية ، محمد واجعوط جميع الأولياء والمترشحين المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا، مؤكدا أن المواضيع ستكون “ضمن الدروس التي تلقاها التلاميذ حضوريا في الأقسام مع أساتذتهم خلال الفصلين الأول والثاني”. دعا محمد واجعوط خلال ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي مدراء التربية لولايات الوطن الى “التطبيق الصارم” لكل التعليمات والتدابير التنظيمية والأمنية الواردة في مختلف المناشير المتعلقة بتنظيم امتحان شهادة البكالوريا، مؤكدا أن الأسرة التربوية “لن تدخر جهدا” لضمان نجاح هذا الامتحان.

وحرص الوزير ، على التذكير بــــ”ضرورة التطبيق الصارم لكل التعليمات والتدابير التنظيمية والأمنية الواردة في مختلف المناشير المتعلقة بتنظيم امتحان شهادة البكالوريا، لاسيما منها اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لضمان التغطية الكافية لكل مراكز الإجراء بمعدل ملاحظ واحد مع تعيين عدد إضافي من الملاحظين لسد وتعويض أي غياب محتمل”.

ودعا أيضا الى وزير التربية الى ” توفير النقل للولايات المعين فيها مختلف رؤساء المراكز والمؤطرين بالتنسيق مع مديريات النقل وذلك نظرا للظروف الصحية الاستثنائية وعدم توفر النقل في الوقت الحالي” وهذا قصد ” ضمان التحاق الملاحظين وقيامهم بالدور الهام المنوط بهم من أجل إضفاء مصداقية ونزاهة أكثر للامتحان وتجسيد مبدأ المساواة بين المترشحين”.

كما حث واجعوط على اتخاذ “كافة التدابير المتاحة لضمان التغطية اللازمة لكل مركز إجراء من الأساتذة الحراس وتحسيسهم بضرورة محاربة ظاهرة الغش واطلاعهم على العقوبات القضائية المترتبة جراء ارتكاب أو محاولة الغش أو التواطؤ معهم مع تخصيص الفترة ما بين الساعة الثامنة  والساعة الثامنة والنصف صباحا وما بين الساعة الثانية والنصف والساعة الثالثة مساء لتقديم الإرشادات والتوجيهات للمترشحين من وتحضيرهم نفسيا لاجتياز الامتحان ووضعهم في أريحية وطمأنينة وتذكيرهم بالالتزام بالترتيبات الوقائية وحثهم على الحضور ابتداء من الساعة السابعة صباحا”.

ولم يفوت وزير التربية الوطنية الفرصة ليشيد ب”مجهودات الدولة الجزائرية لتجسيد التزامها بتوفير جميع المستلزمات والوسائل الوقائية المختلفة على مستوى جميع مراكز إجراء امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا”.

وبالمناسبة، طمأن الوزير جميع الأولياء والمترشحين المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا، مؤكدا أن المواضيع ستكون “ضمن الدروس التي تلقاها التلاميذ حضوريا في الأقسام مع أساتذتهم خلال الفصلين الأول والثاني”.

وكان واجعوط قد ثمن “المجهودات الميدانية المبذولة والأداء المميز والفعال والتنظيم الجيد في امتحان شهادة التعليم المتوسط والتطبيق التام لجميع التدابير الوقائية الصحية في مراكز الإجراء”، واصفا مجريات الامتحان بــــ”العملية الناجحة بامتياز”.

للإشارة، تنطلق يوم الأحد مجريات امتحان شهادة البكالوريا لدورة سبتمبر 2020 والتي تعني هذه السنة أزيد من 637 ألف مترشح من المتمدرسين وفئة الأحرار، وهذا على مدار خمسة أيام، على أن تعلن النتائج أواخر شهر أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق