الوطني

وزارة الصحة تدعو للإسراع في صب منحة كوفيد الثانية

دعت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، في مراسلة مستعجلة، مدراء الصحة لإبلاغ مدراء المؤسسات الصحية لصب منحة كوفيد 19 الثانية، لفائدة موظفي القطاع، حيث بالرغم من التعليمات الموجهة، بضرورة صبها في وقتها، إلا أن منتسبي السلك الطبي لم يتحصلوا عليها بعد.

وشددت وزارة الصحة في تعليمتها على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، للإسراع في صب المنحة الثانية الخاصة بالكوفيد 19 لكل المعنيين بها، والتي خصصت للسلك الطبي المكافح للوباء (كوفيد 19)، الذي بقي في الواجهة رغم الظروف الصعبة، ويحدث هذا في الوقت الذي لا يزال فيه منتسبو السلك الطبي لم يتحصلوا عليها، بالرغم من التعليمات الموجهة بضرورة صبها في أسرع وقت ممكن.

وأكدت الوزارة على ضرورة تدخل مدراء المؤسسات الصحية الموجودة عبر ولايات الجمهورية، لتسهيل صب الشطر الثاني من المنحة المخصصة للسلك الطبي، وإعطاء الأهمية الكبيرة لتطبيق هذه التعليمة في أقرب وقت ممكن.

للإشارة يشهد عدد حالات الإصابة بكورونا خلال الأيام الأخيرة تراجعا ملحوظا، إضافة إلى نقص عدد الوافدين إلى أقسام كوفيد، ما يشير إلى تجاوز الجزائر المرحلة الخطيرة، وقرب العودة للحياة الطبيعية، بتناقص عدد الحالات.

ومن جهتهم دعا العديد من المختصين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقاية لاحتواء الفيروس سريع الانتشار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق