الوطني

وزارة الصحة تدعو العائدين من الحج لحجر منزلي لمدة أسبوع

دعت وزارة الصحة, في بيان لها  الحجاج العائدين الى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج, الى الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كورونا, وهذا حفاظا على صحتهم وصحة عائلاتهم.

وأكدت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية على فيسبوك على ضرورة إرتداء الكمامة واحترام إجراءات التباعد، إضافة إلى غسل اليدين عدة مرات في اليوم واستعمال المعقم الكحولي.

كما شددت على ضرورة الالتزام بالعزل المنزلي لمدة أسبوع حفاظًا على صحتهم وصحة عائلتهم.

وفي السياق، طلبت وزارة الصحة من الحجاج استشارة الطبيب في حالة ظهور أعراض مثل: آلام الرأس، الحمى، العطس، السعال ، الإسهال أو القيء.

وكان البروفيسور رياض مهياوي، عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي فيروس كورونا قد كشف عن إصابة 38 حاجًا جزائريًا بفيروس كورونا مع حالة واحدة تتواجد على مستوى العناية المركزة.

وقال مهياوي في تصريحات صحافية، إن “اللجنة العلمية اجتمعت يوم الخميس الفارط لتدارس المستجدات والاستعدادات تحسبًا لأي طارئ، مع تجنّد الطواقم الطبية واكتسابهم خبرة في الميدان للتعامل مع مختلف الإصابات الوافدة إليهم“.

وأوضح المتحدث أنه تم الاتفاق على إخضاع الحالات الخطيرة أو الصعبة للاستشفاء الفوري.

وفي السياق، أعلن مهياوي عن توفير نظام مراقبة عال على مستوى المطارات استعدادًا لاستقبال الحجاج العائدين إلى أرض الوطن ، حيث أفاد بأنّ كل الوسائل والإمكانات واليقظة معمول بها من أجل عدم انفلات أية حالة دون الخضوع للعلاج.

وأردف: “الحجاج يخضعون لبروتوكول صحي خاص على مستوى الحدود ونظام خاص لمراقبة الحجاج العائدين بإظهار الجواز الصحي أو تحليل “البي سي آر”، كما أنّ اللّجنة الطبية المرافقة للبعثة الجزائرية تعمل على قدم وساق وتسهر على متابعة الوضع الصحي للحجاج“. 

 ق/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق