الحدث

وصول 76 رعية جزائرية الى الجزائر تم اجلاؤهم من أوكرانيا

وصلت ستة وسبعون (76) رعية جزائرية  أمس الخميس ليلا الى الجزائر العاصمة قادمين من بوخارست تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بشأن اجلاء جميع الرعايا الجزائريين الراغبين في العودة الى ارض الوطن بسبب النزاع في اوكرانيا.

 وكان السيد رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج في استقبال هؤلاء الرعايا لدى وصولهم الى مطار الجزائر الدولي على متن رحلة للخطوط الجوية الجزائرية.

 و في تصريح لوسائل الاعلام ، ذكر السيد لعمامرة ان”عملية اليوم هي الاولى من نوعها و أن  أربع رحلات أخرى منتظرة في الايام  المقبلة“.

 و أضاف رئيس الدبلوماسية الجزائرية  أن “مصالح سفاراتنا مجندة على مستوى الحدود مع أوكرانيا لتسهيل عبور أعضاء جاليتنا نحو رومانيا و المجر و بولونيا”. مشيرا مع ذلك الى أن “الاجلاء لا يتم بشكل اجباري ، لكن مع الأخذ بعين الاعتبار رغبة أعضاء جاليتنا في العودة أم لا الى ارض الوطن“.

 وبهذا الصدد اوضح لعمامرة ان “الكثير من الرعايا الجزائريين  الذين وصلوا الى عواصم البلدان المذكورة اعلاه لم يرغبوا في الاجلاء في رحلة اليوم بالرغم من توفر الاماكن ” في الطائرة.

 واضاف الوزير” ان البعض منهم يتمنون الرجوع الى مقاعد الدراسة في الجامعات في القريب العاجل واخرون بقوا لأسباب اخرى” مؤكدا في نفس الوقت “ان السفارات و القنصليات الجزائرية تبقى على اتم الاستعداد للتكفل بكل جزائري يرغب في العودة الى ارض الوطن

 وبهده المناسبة حيا الوزير تضامن عدة عائلات جزائرية مع اخوانهم على مستوى الحدود مع اوكرانيا بتوفير لهم الطعام و الماوى” واضاف ان “عائلات اجنبية قدمت ايضا يد العون الى الرعايا الجزائريين” معترفا ان عبور هؤلاء التراب الاوكراني نحو الحدود لم يكن سهلا.

 ومن جهة اخرى اعرب الرعايا الجزائريين عن شكرهم للسلطات الجزائرية لتجندها و التكفل بهم مند الايام الاولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق