الوطني

أزيد من 360 ألف مصطاف على شواطئ مستغانم في “الويكاند”

سجلت شواطئ ولاية مستغانم توافد أزيد من 360 ألف مصطاف، خلال عطلة نهاية الأسبوع.وأفادت المديرية الولائية للحماية المدنية في بيان لها، ، أن جهاز حراسة الشواطئ 42 المفتوحة للسباحة على مستوى الولاية سجل يوم الجمعة توافد 240 ألف مصطاف مقابل 124 ألف مصطاف يوم السبت.

وأعلنت المديرية أن جهاز حراسة الشواطئ قام، خلال اليومين الماضيين، بـ 117 تدخل تم خلالها إنقاذ 54 شخصا من الغرق وإسعاف 54 آخرين فيما قامت وحدات الإسعاف بتحويل 9 أشخاص إلى المؤسسات الصحية من بينهم شخص واحد متوفي بعد حادث تصادم بين مركبتين مائيتين (جات سكي) بشاطئ صابلات غرب (بلدية مزغران).

وبلغ العدد الإجالي للمتوفين غرقا في الشواطئ والسدود بالولاية إلى غاية اليوم 22 غريقا من بينهم 9 غرقى خارج موسم الاصطياف خلال شهري مايو وجوان الماضيين.

وأحصى جهاز حراسة الشواطئ 7 غرقى خلال موسم الاصطياف أغلبهم هلكوا في المناطق الصخرية الخطيرة والممنوعة السباحة أو خارج أوقات الحراسة, يضيف المصدر نفسه.

كما جندت مصالح الحماية المدنية، في إطار جهاز حراسة الشواطئ بولاية مستغانم خلال هذا الموسم، 100 عون دائم من بينهم 12 غطاس و550 عون موسمي كما سخرت 8 سيارات إسعاف و12 زورق مطاطي ونصف مطاطي.

 

شهرزاد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق