الحدثالوطنيمتفرقات

أمطار..  صعوبة في السير بمحاور طرق في سيدي بلعباس

تسجل بعض محاور الطرق الوطنية والولائية بولاية سيدي بلعباس صعوبة في السير بسبب تساقط كميات معتبرة من الأمطار الرعدية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، بحسب المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

أوضحت خلية الإعلام والاتصال أن “الأمطار المتساقطة تسببت في تراكم الأوحال وعرقلة حركة المرور في الطريق الوطني رقم 13 في جزئه الرابط بين بلديتي تلاغ وسيدي بلعباس وبين بلديتي تنيرة وبن عشيبة الشيليا إلى جانب الطريق الوطني رقم 109 بين تيغاليمات ومرين”.

وتسبب سوء الأحوال الجوية في عرقلة السير على مستوى الطريق الولائي رقم 47 بين مزاورو وتيغاليمات إلى جانب الطريق الولائي رقم 48 الرابط بين بلديتي مزاورووسيدي علي بن يوب .

وقد تدخلت مصالح الدرك الوطني بمعية مصالح البلديات المعنية ومديرية الأشغال العمومية ومصالح الحماية المدنية من أجل فتح الطرقات المتضررة أمام حركة المرور.

وقد تدخلت من جهتها مصالح الحماية المدنية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة من أجل امتصاص مياه الأمطار التي غمرت بعض السكنات ببلديتي مزاورووتنيرة حيث تسببت في انهيار بعض جدران وأسطح المنازل.

وتسببت الأمطار كذلك في فيضان مجرى وادي مكرة على مستوى بلدية تنيرة حيث تشكلت سيول جارفة فاضت عبر الحقول والمزارع المجاورة لمجرى الوادي، وفق ما ذكرته خلية الإعلام والاتصال للمصالح الحماية المدنية.

وتضررت بفعل الأمطار المتهاطلة مقبرة بلدية مزاور إلى جانب سقوط الجسر بين بلديتي مزورو وسيدي علي بن يوب بسبب الأوحال المتراكمة ،حسب ما أفادت به من ناحيتها مصالح بلدية مزاورو.

هذا ولا تزال مصالح الحماية المدنية والدرك الوطني بمعية مختلف الشركاء المعنيين مجندة من أجل التدخل في حال حدوث أي طارئ.

 

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق