آخر الأخبار

أمن ولاية وهران تسطر مخططا أمنيا لمرافقة التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا

 سطرت مصالح الشرطة لامن ولاية وهران مخطط امني عبر كامل قطاع الاختصاص للولاية من أجل مرافقة التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا لسنة2022 المقررة بداية من اليوم الاحد، وذلك باتخاذ جملة من التدابير الاحترازية الأمنية قبل أثناء وبعد هذه المناسبة ، حتى يتمكن التلاميذ من أداء هذه الامتحانات في ظروف أمنية ملائمة.

      *هذا التشكيل الأمني يعمل بالزي المدني و الرسمي تم إقحام فيه كافة المصالح الولائية من المصلحة الولائية للأمن العمومي ، المصلحة الولائية للشرطة القضائية ، امن الحواضر وامن الدوائر ، كما تم تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية بهدف التعزيز التواجد الميداني وذلك بتشكيل فرق و دوريات (راجلة / راكبة ) ،لتأمين كافة مراكز الامتحانات والأماكن المحيطة بها والتي عددها 79مركزا التابعة لإقليم الاختصاص ، دون الإغفال عن مراكز التصحيح والبالغ عددها02مراكز.

من المهام الرئيسية هي :

     * ضمان المرافقة الأمنية لعملية نقل مواضيع الأسئلة وأوراق الإجابات بالتنسيق مع مصالح المختصة.

     *يعمل على تسهيل الحركة المرورية وضمان الانسيابية المرورية ومنع الوقوف والتوقف أمام مراكز الامتحانات.

  * وضع نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة”.، الى جانب تدعيمها بفرق الدراجات النارية للتدخل السريع .

    *التنسيق المحكم بين العناصر الموجودة في الميدان و قاعة العمليات ” كاميرات المراقبة”قصد التوجيه و التأطير لضمان التدخل السريع عند الحاجة .

  *تعزيز الدوريات في الأحياء والتجمعات السكنية، لاستباق أي عمل إجرامي قد يستهدف الأشخاص أو الممتلكات ، مع تدعيم حواجز المراقبة الأمنية لمحاربة كافة أنواع الجريمة.

  * تكثيف نقاط المراقبة عن طريق وضع حواجز أمنية عبر المداخل والمحاور الكبرى لمدينة وهران.  

 * تأتي هذه الإجراءات قصد توفير الظروف المواتية للممتحنين والمشرفين قصد إنجاح هذه العملية.

* كما تناشد مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران المواطنين بتحلي بحس ثقافة التبليغ وتضع تحت تصرفهم كل من الرقم الأخضر 1548 و رقم النجدة 17، لتقديم أرقى الخدمات الأمنية.

** شرطة وهران تتمنى التوفيق والنجاح للتلاميذ الممتحنين **

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق