آخر الأخبار

تسجيل 138 غائبا في صفوف نظامين.. 2000 من الأحرار في أول أيام بكالوريا بوهران

فيما وافقت مواضيع اللغة العربية والتربية الإسلامية البرنامج

سجلت مديرية التربية على مستوى ولاية وهران ، غياب 138مترشحا في صفوف النظامين بمختلف الشعب ، الى جانب أكثر من 2000مترشحا من الاحرار ،وذلك في اول ايام امتحان شهادة البكالوريا ، الذي اماخن فيه المترشحون في مادة اللغة العربية في الفترة الصباحية ومادة التربية الاسلامية في الفترة المسائية .
وقد كشف مدير التربية والتعليم عن الظروف التي واكبت سير امتحانات على مستوى مختلف المراكز التي جهزت عن آخرها بكل ما يحتاجه المتعلمون ، اذ تم فتح ابواب المؤسسات ساعة قبل موعد انطلاق امتحانات حتى يتسنى للمتعلمين تسليم اغراضهم للامانة متواجدة عند مدخل المؤسسة ، بالاضافة الى معرفة اقسامهم ومراقبة بياناتهم من طرف الأساتذة الحراس.

ومن جهتهم كشف عدد من الأساتذة عن ارتاحهم الكبيرة للظروف الحسنة التي اعتبرت سابقة من نوعها خاصة فيما يخص وجبات الفطور التي كثيرا ما اسالت الحبر كون انها كانت مجحفة في حقهم ،على خلاف هذه السنة اذ قدر ثمنها حسب ما صرح به مدير التربية بأكثر من 500دج.

وفي سياق متصل شهدت الأسئلة تنوعا كبيرا خاصة في شعب الادبية اذ خالف موضوع شعبة اداب وفلسفة كل التوقعات بعد ان انصب موضوعه حول المديح النبوي الذي لم يسبق وان عولج لاكثر من خمسة سنوات ،في حين تطرق موضوع لللغة العربية الخاص بشعبة لغات الى ظاهرة الالتزام عن شعراء المنفى ومن بينهم محموظ ستميغ البارودي ،اما العلمين ارتبط الموضوع بالشباب لدى شاعر الثورة مفدي وكرياء .

وقد كانت اسئلة المواضيع ضمن المقرر الدراسي وانحصرت بين الفصلين الاول والثاني ،اذ لم يجد التلاميذ صعوبة كبيرة في حلها ، وهي نفس الانطباعات المسجلة في التربية الاسلامية التي شملت كل ما يتعلق بالعقيدة الاسلامية ومقاصدها .

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق