الوطني

أمن وهران يسطر مخططا أمنيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك   

سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران ، مخططا أمنيا بمناسبة عيد الأضحي المبارك 1443 هـ/2022م ، وهو مخططا تكميليا  خاصا بهذه المناسبة، يتمثل في اتخاذ جملة من التدابير الإحترازية والوقائية  التي من شانها ضمان أمن المواطن وممتلكاته.

    هذا المخطط الأمني تم إقحام كافة المصالح العملياتية التابعة لأمن الولاية ممثلة في:( المصلحة الولائية للشرطة القضائية – المصلحة الولائية للأمن العمومي – الأمن الحواضر – أمن الدوائر08 ) .    

   ويرتكز هذا المخطط الأمني على عدة محاور رئيسية و أهمها:

 وضع تشكيل ميداني يتمثل في دوريات راكبة وأخرى راجلة  علة مستوى الأماكن التي تشهد توافدا كبيرا للمواطنين يومي العيد ، من أسواق على تنوعها،مساجد ومقابر ، محطات نقل المسافرين ،وكذا الأماكن العمومية التي تشهد إقبالا كبيرا للعائلات في هذه المناسبة .

 تدعيم فرقة الأمن المروري بتشكيلات شرطية تعمل على ضمان الإنسيابية  المرورية وإمتصاص الضغط المروري على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية التي تعرف كثافة مرورية بهذه المناسبة ، بما فيها محاربة الظواهر السلبية  كالوقوف والتوقف العشوائي للمركبات ، الذي يخلق الازدحام المروري وغيرها .

وكعمل استباقي تم إتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لضمان مراقبة فعالة عبر قطاع الإختصاص ، وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان ، حيث يعتمد هذا المخطط على محاربة وإحباط  أي عمل إجرامي  مهما كان نوعه ،  وهذا عن طريق  تكثيف الدوريات الأمنية داخل التجمعات السكنية والأحياء العمرانية لحماية المواطن وممتلكاته .

وذلك يعتمد هذا المخطط على العمل الجواري ، تثمين الخدمة العمومية ، مع ضمان التدخل السريع والفعال عند الضرورة .كذالك تهدف هذه الإجراءات الأمنية بالأساس إلى الحفاظ على النظام السكينة والصحة العموميين ،إلى جانب السلامة المرورية ، حماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة ،الحفاظ على البيئة والمحيط .

تناشد مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران  المواطنين للتعاون مع أعوانها قصد  تحقيق الانضباط المجتمعي التام، وكلها آذان صاغية   ، ولهذا تضع تحت تصرف  المواطنين  كل من الرقم الأخضر  1548 و رقم النجدة 17، لتلقي البلاغات والإصغاء  لانشغالاتهم  على مدار 24/24 ساعة. قصد تقديم أرقى الخدمات  الأمنية  بما يخدم أمنهم وسلامتهم.

ب.خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق