رياضة

أوّل إخفاق للخضر بميلود هدفي.. الجزائر 1- مالي 1

أجبر المنتخب الجزائري على التعادل في مواجهته الودية ضد نظيره المالي بهدف في كل شبكة، وبهذا بعد فوزين في أول اللقاءين بملعب ميلود هدفي، المرة الأولى التي يتعثر فيها الخضر بهذا الملعب بالباهية وهران، ثلاثة أيام قبل مواجهة المنتخب السويدي بمالمو.

وكانت بداية سريعة بالنسبة للخضر مع أوّل توغل من بن رحمة من الجهة اليسرى، في الدقيقة الثانية وكرته ترتطم بالقائم الأيمن للحارس المالي، دياوارا قبل أن تخرج لستة أمتار.

في الدقيقة الخامسة كانت هناك فرصة لرياض محرز، الذي تلقى كرة ممتازة في منطقة العمليات، لكنه عوض القذف أكثر من المراوغات مفوتا على فريقه فرصة سانحة لافتتاح باب التهديف.

رد المنتخب المالي كان في الدقيقة الـ14، محاولتين دكة واحدة، الأولى ردها طوغاي والثانية، كرة بلال توري مرت فوق العارضة الأفقية. دقيقة بعدها هجوم معاكس خاطف للخضر، عريبي يمرر إلى بن رحمة، لكن للأسف كرة هذا الأخير صدها أحد مدافعي المنتخب المالي.

في الدقيقة الخامسة والعشرون محاولة أخرى للخضر وهذه المرة لمحرز الذي قذف عند مدخل الـ18 متر، ولكن الحارس دياوارا صدّها بصعوبة.

مهاجم ألميريا بلال توري قاد هجوم معاكس في الدقيقة الثالثة والثلاثون، لكن لحسن الحظ كرته حوّلها ماندي للركنية.

 محرز يضيّع ب”السيتي” ويسجل مع الخضر

 وتأتي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وبعد أخذ ورد في منطقة العمليات، توبة يقذف وكرته التي كانت تسير نحو الشباك لمسها المهاجم كوني بيده، ما دفع بالحكم التونسي،  لوصيف أن يعلن عن ضربة جزاء نفذها بنجاح قائد الخضر، رياض محرز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. وبهذا تنتهي المرحلة الأولى لصالح الخضر بهدف من دون رد

في المرحلة الثانية، أقحم الناخب الوطني كل من بن ناصر وبن طالب بدلا من زروقي وزرقان وهذا لتعزيز خط الوسط، ولكن أوّل محاولة في هذا الشوط الثاني كانت مالية في الدقيقة الخمسين عن طريق إبراهيما كوني، الذي صد كرته الحارس ماندريا. ثلاثة دقائق بعدها بوداوي يتحصل عل كرة بالقرب من منطقة الجزاء، لكنه للأسف لم يحسن التعامل مع الكرة.

كريم عريبي يضيّع ما لا يضيّع في الدقيقة السادسة والخمسون بعد أن تلقى تمريرة ولا في الأحلام من المايسترو رياضي محرز.

 حيدرة يعدّل الكفة

 لتأتي الدقيقة الثامنة والخمسون أين تمكن الضيوف من تعديل النتيجة، بعد فتحة من الجهنة اليمنى من صاكو، حيدرة يقذف بقوة معدلا النتيجة، في الوقت الذي كان المدافع ماندي آخر لاعب يلمس الكرة قبل أن تزور شباك الحارس ماندريا (1-1).

بعدها قام الطاقم الفني للخضر بعدة تغيرات لاسيما بإقحام سليماني، عمورة، بلايلي والوافد الجديد من صامدوريا ليريس، في الوقت الذي كان مردود المنتخب المالي أحسن نسبيا، حيث وجد الخضر صعوبة في فرض أنفسهم فيما تبقى من هذا اللقاء، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي، قبل مواجهة المنتخب السويدي بمالمو  في الـ19 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق