آخر الأخبار

إحباط إغراق الجزائر بـ6 قناطير كيف قادمة من المغرب وتوقيف 29 تاجر مخدرات خلال أسبوع

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 3 تجار مخدرات، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة.

وأحبطت ذات المصالح، محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب. حيث تُقدر كمية المحجوزات بـ6 قناطير و36 كيلوغرام من الكيف المعالج.

كما تم توقيف 26 تاجر مخدرات آخرين وضبط 118,5 كيلوغرام من نفس المادة، و41627 قرصا مهلوسا. وذلك خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت وتندوف، 183 شخصا وضبطت 19 مركبة و229 مولدا كهربائيا و117 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 04 أشخاص وضبط 03 بنادق صيد ومسدس آلي و36464 علبة من مادة التبغ، وهذا بكل من ورقلة والوادي وإن أميناس وسطيف.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 61248 لتر بكل من تمنراست وأدرار وتبسة والطارف وسوق أهراس.

وأحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 17 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 324 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

كما تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي 3 قنابل تقليدية الصنع بكل من تبسة وسكيكدة.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في حصيلتها الأسبوعية، أنه في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي 3 قنابل تقليدية الصنع بكل من تبسة وسكيكدة.

 هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق