الحدث

إقالة مدير التشغيل بولاية ورقلة بسبب تحقيقات حول الملف … إدماج 52 ألف من بين 300 ألف شاب

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الهاشمي جعبوب عن تحقيقات ميدانية بولايات الجنوب في ملف التشغيل، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من مختلف التجاوزات.

كشف الهاشمي جعبوب أنه تم إدماج 52 ألف شخص من جهاز المساعدة على الادماج المهني، في عالم الشغل على المستوى الوطني من بين أزيد من 300 ألف شاب معني بهذه العملية.

وفي رده على سؤال عضو مجلس الأمة حول التأطير بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، في جلسة علنية خصصت لطرح الأسئلة الشفوية، طمأن جعبوب الشباب المعني بهذه العملية أن هذا الإجراء يعد “من أهم انشغالات القطاع وفي صلب اهتماماته”، مشيرا إلى المجهودات المبذولة لبلوغ الأهداف المسطرة لهذا الإجراء وأن الوزارة تسهر بالتنسيق مع القطاعات المعنية على “تسريع وتيرة” عملية الإدماج وتذليل كل العراقيل التي تعترضها.

وبخصوص مسألة التأطير بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، أكد الوزير بأن القطاع وضع استراتيجية ترمي إلى “تبسيط” الإجراءات الإدارية ورقمنتها والتقليل من تدخل العنصر البشري في عمل هيئات الضمان الاجتماعي، قصد الرفع من جودة الخدمات ولتمكين المواطنين من الحصول على أغلبها دون عناء التنقل نحو المرافق الإدارية، مشيرا إلى أنه تم “حذف أكثر من 40 وثيقة” من الوثائق التي كانت تقدم إلى هذه المصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق