الوطني

إنتاج أزيد من مليون قنطار من البطاطا الموسمية بمعسكر

تخزين “كميات كبيرة” من المحصول بغرف التبريد

حقّقت ولاية معسكر إنتاجا يفوق 1.2 مليون قنطار من البطاطس الموسمية خلال الموسم الفلاحي 2021ـ 2022، حسب مديرية المصالح الفلاحية.

وأوضحت مصلحة ضبط الإنتاج النباتي والحيواني التابعة لمديرية المصالح الفلاحية لولاية معسكر بأن عملية جني المحصول المجسدة في الفترة الممتدة من نهاية شهر ماي إلى غاية منتصف أوت الماضيين مكنت من جني أزيد من 1.1 مليون قنطار من بطاطا الاستهلاك و143445 قنطار من البذور حيث يراوح مردود الهكتار الواحد ما بين 218 و272 قنطار.

وقد تحققت هذه الكمية المنتجة من البطاطا على مساحة مزروعة تفوق 5700 هكتار منها 527 هكتار خصصت لإنتاج البذور.

وشهد إنتاج البطاطا الموسمية خلال الموسم الجاري ارتفاعا مقارنة بالموسم الماضي الذي تم خلاله إنتاج حوالي 1.1 مليون قنطار بفضل زيادة مساحة الأراضي المزروعة والتساقطات المطرية “الهامة” لاسيما خلال شهري فيفري ومارس الماضيين وكذا بفضل المجهودات الكبيرة التي بذلها الفلاحون ومرافقة إطارات المديرية لهم خلال كل مراحل الانتاج، حسب المصدر ذاته.

وبغية إنجاح عملية جني البطاطا الموسمية خلال الموسم الفلاحي المقبل أعدت مديرية المصالح الفلاحية لولاية معسكر بالتنسيق مع الغرفة الولائية الفلاحية مخططا خاصا يشمل أساسا تنظيم عملية الجني وكذا تخزين “كميات كبيرة” من المحصول بغرف التبريد التي تتوفر عليها الولاية والتسويق ضمن برنامج تسويق وضبط إنتاج البطاطا المسطر من قبل وزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق