الوطني

ابرام اتفاقية مع 11 مؤسسة مصغرة ( أونساج) لإصلاح التسربات المائية… ديون سيور وهران لدي زبائنها بلغت 5.5مليار دج 

 هلايلي اسامة: الماء الدي يصل الحنفيات صالح للشرب بنسبة 100/100

تسجيل تسرب 2500م3من المياه بحي اللوز

قطع التموين عن مناطق عين الترك/ بوتليليس للشروع في عمليات صيانة.

 

اكد مدير العام الجديد لمؤسسة التطهير والمياه ” سيور ” بولاية وهران هلايلي اسامة اليوم الاحد . ان مشكل تدبدب في توزيع مياه الشرب بوهران   يتم معالجته  ”  بالترشيد كحل مؤقت، اقترحته شركة المياه والتطهير (سيور) . كما يمكن أيضا تموين ولاية وهران من خلال المصادر التقليدية (السدود) عبر ممر الماو ومياه البحر المحلاة من محطة المقطع عبر خزان عرابة،.

  حيث تقدراحتياجات الولاية ب 490الف م3 وانتاج اليومي يصل الى 530الف م3.يوجه الى ساكنة الولاية والباقي يوجه الى اربعة ولايات مجاورة اخري . من الوطن .بحيث توزيع 59بالمائة من انتاج الماء يوميا على المواطنين على مدار 24ساعة . جيدة موضحا ان الماء الدي توزعه سيورعلى ساكنة وهران وباقي الولايات الاخري  صالح للشرب بنسبة 100/100 وبنوعية جيدة .وهدا بفضل مخابر وتحاليل التي تجري عليه يومنيا .

من جهته اوضح ذات المسؤول “ان ديون زبائن الشركة بلغت 5.5مليار دج بحيث تم في اطار دلك وضع رزنامة بالتراضي مع الزبون لتسديد الديونه .وتم وضع ايضا تسهيلات اخري اضافية تزامنا والظرف الصحي الاستثنائي لكوفيد 19. .مؤكدا انه مع 2021 سنقوم بتطوير الخدمة بحيث يمكن المواطن تسديد فالتورة الماء من منزله بواسطة الرقمنة .

كما ان هنالك مشروع اعادة هيكلة القطاع وفتح وكالات اخري بمناطق الظل ومناطق جديدة عمرانية لتقريب الوكالات للمواطن .وهو بصدد الانجاز قبل نهاية السنة خاصة ان سياسة المؤسسة ترتكز على تحسين الخدمة وتوفير الماء بنوعية 

في ذات الشأن اوضح مدير عام مؤسسة سيور عن ابرام خلال الايام المقبلة اتفاقية عمل مع 11 مؤسسة مصغرة في اطار دعم تشغيل  الشباب ( أونساج) المتخصصة في مجال الري من خلال تمكينها من أشغال تتعلق بالتوصيلات وإصلاح شبكات التوزيع للماء الشروب ومحاربة ظاهرة التسربات المائية.بالاضافة الى تركيب العدادات .

في السياق ذاته كشف هلايلي اسامة عن اطلاق بتاريخ 13من الشهر الجاري  عملية صيانة لتسربات المائية على مستوى جميع المناطق التي تشرف عليهم “سيور ” وهدا من اجل التحكم اكثر في توزيع الماء والقضاء على جميع التسربات المائية جراء عمليات الحفر من قبل مؤسسات اخري او اهتراء الشبكة . مؤكدا بخصوص  اشغال الصيانة أننا نعمل بها وفق برنامج دوري بحيث سيتم قطع الماء ببلدية عين الترك الساحلية وبوتليليس وبلديات اخرى لتصليح الاعطاب خاصة على مستوى حي اللوز اين تم تسجيل تسرب 2500م3من المياه .

وأضاف مدير سيور  ان جميع النقاط السوداء سيتم القضاء عليها قبل نهاية السنة الجارية .من اجل المحافظة على الماء للاجيال القادمة .

شركة “سيور” على ان كل الاشغال المبرمجة تهدف اساسا الى تحسين الخدمة العمومية للمياه الصالحة للشرب على مستوى ولاية وهران، حيث قامت شركة “سيور” باتخاذ كل الإجراءات اللازمة من اجل استكمال الاشغال في ظرف 36 ساعة، ليعود التوزيع على ما كان عليه سابقا تدريجيا ومباشرة بعد انتهاء الأشغال.

وستسخر شركة “سيور” شاحنات ذات صهاريج لضمان تزويد الهيئات الحساسة بالمياه الصالحة للشرب.

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق