آخر الأخبار

ابن سيناتور على راس أكبر شبكة حاولت إغراق وهران بأكثر من 4 كغ كوكايين

 قيمة المحجوزات فاقت عتبة 10 ملايير سنتيم

 

 

 

 

كشفت اخر التحقيقات التي باشرها قاضي التحقيق على مستوى محكمة فبوسن ، عن ايداع ابن سيناتور رفقة شيكة اجرامية مكونة من 7 متهمين اخرين ، رهن الحبس المؤقت ، الى غاية انتهاء مراحل التحقيق وتكيف القضية التي حولت الى غرفة اتهام بمجلس قضاء وهران للنظر في الاجراءات التي اتبعها قاضي التحقيق.

وقد وجهت للمتهم رفقة شركائه جناية تكوين جمعية اشرار التصدير واستيراد في المخدرات ضمن جماعة اجرامية منظمة ، تبيض الاموال .

ووفقا لتفاصيل الملف فإن العملية النوعية كانت تحت قيادة عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بوهران ، التي نجحت في تفكيك الشبكة الإجرامية منظمة المكونة من 8 أشخاص تنشط داخل وخارج الوطن في التهريب الدولي للمخدرات الصلبة والمساس بالاقتصاد الوطني وحجز 4.250 كغ من الكوكايين الخام من نوع كراك. العملية تمت عن طريق استغلال معلومات مؤكدة لدى مصالح الفرقة مفادها وجود شخصين بصدد إبرام صفقة بيع و شراء للمخدرات الصلبة بالجهة الشرقية للولاية فباشرت ذات الفرقة في عملية مراقبة وترصد لتحركات أحد الأشخاص وأسفرت عن تحديد موقع و مكان إبرام الصفقة ليتم توقيف الشخصين في حالة تلبس و كانا على متن مركبة داخل أحد المساكن طور الإنجاز كما حجز بحوزتهما على 01 كلغ من الكوكايين .

و مواصلة للتحقيقات المعمقة مع المشتبه فيهما تم الكشف و التوصل إلى كمية أخرى من الكوكايين كانت مخبأة بإحكام داخل المسكن، والمقدرة بـ3.250كلغ ، لتصل الكمية الإجمالية المحجوزة إلى 4.250كلغ .

كما كشفت التحريات أن المتورطين ينشطان ضمن جماعية إجرامية منظمة تنشط داخل وخارج الوطن، و بعد استفاء كافة الإجراءات القانونية، أي إخطار واستصدار إذن بالتفتيش الصادر عن السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران، تم الإيقاع بباقي أفراد الشبكة ،البالغ عدد هم 6 أشخاص آخرين و حجزت مبلغ 3مليار و800 مليون سنتيم ، 13 مركبة سياحية من مختلف الماركات ، دراجتان (02)ناريتان من الحجم الكبير ، شاحنة (1) من نوع إيسوزي بدون مقطورة ، 10 هواتف نقالة لتصل القيمة المالية للمخدرات والمبلغ المالي المحجوز يفوق 10ملايير سنتيم.

 

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق