رياضة

بلماضي يهدد سليماني ويغازل عوّار بعد خيبة السويد

جمال بلماضي: بونجاح لم أشطبه تماما من حساباتي

ظهر جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، متحسرا بعد الخسارة التي تعرض لها “الخضر” على يد السويد.

ولم يتمكن “محاربو الصحراء” من الصمود أمام السويد في مدينة مالمو، حيث سقطوا وديا بنتيجة 0-2، بعد أن لعبوا منذ الدقيقة الـ35 منقوصين عدديا بعد طرد رامي بن سبعيني.

وقال في ندوة صحفية، عقب المباراة:” قبل طرد بن سبعيني كنا أفضل من المنافس، على الرغم من عدم صنع فرص كثيرة”. وأضاف:” من الصعب اللعب بعشرة لاعبين ضد منتخب السويد، وركلة الجزاء أثرت علينا كثيرا:”.

 وأضاف ” تلقينا هدف ثاني من خطأ فادح، عندما ترتكب أخطاء على هذا المستوى تدفع الثمن غاليا”.

ووجه الناخب الوطني جمال بلماضي، رسائل عديدة إلى لاعبي المنتخب، بعد الهزيمة التي تعرض لها أمام السويد وديا بنتيجة 0-2.

الرسالة الأولى تتعلق بحسام عوار لاعب وسط ليون، من أجل تعويض الفراغ الكبير الذي تركه سفيان فيغولي.

وتحدث جمال بلماضي خلال ندوة صحفية عقب مباراة السويد، قائلا: “الصحافة تسألني عن عوار، وأنا أرى أنه في حالة ما كان متواجدا معنا في المستقبل، فإنه سيلبي بكل تأكيد حاجة ماسة لدينا في وسط الميدان، حيث يكون قادرا على الربط بين الدفاع والهجوم“.

وأضاف: “لا أقول بأن الأمور حسمت معه، وبأنه سيلتحق بنا، ولكني أجيب حسب نوعية السؤال المطروح عليّ، في حالة ما كان معنا، فإنه وبكل تأكيد سيمثل إضافة نوعية لمنتخب الجزائر“.

كما وجه بلماضي رسالة تهديد واضحة للمهاجم إسلام سليماني ملمحا لعدم رضاه عن مستواه، وسيكون محل استخلاف من طرف آندي ديلور.

وأضاف: “بخصوص الهجوم، وجلب بديل لسليماني، أود أن أذكركم بأننا نمتلك أندي ديلور، الذي غاب عن هذا المعسكر التحضيري بسبب الإصابة، وبالتأكيد هو في حساباتنا الأساسية“.

كما أشار بلماضي إلى إمكانية عودة بغداد بونجاح قائلا: “هناك أيضا بونجاح، الذي لم أشطبه تماما من حساباتي، وأعتقد بأنه يمتلك من الكبرياء ما يسمح له بالعودة الى الواجهة واسترجاع مكانته معنا، وأبقى متيقنا بأنه لم يقل كلمته الأخيرة بعد“.

وبخصوص آيت نوري، قال بلماضي: “لاعب مثل ريان آيت نوري سيكون إضافة جيدة بالنسبة للمنتخب في مركز الظهير الأيسر”، قبل أن يواصل :”لا أقول هذا لأن بن سبعيني لم يكن في المستوى اليوم، بل أشير لذلك بإعتباره سيكون معنا بداية من المعسكر القادم“.

وأتم ساخرا: “إن كان هناك مهاجم جزائري يلعب في المستوى العالي، ولم نمنحه الفرصة بسبب عدم تفطننا لذلك أو بسبب نقص في الملاحظة من جانب الطاقم الفني، فيمكنكم التفضل بتعريفي به لأمنحه الفرصة”.

ودافع “الكوتش” عن حارس عرين “الخضر”، رايس وهاب مبوليح، وأكّد أنه “لن يعتزل غدًا” مكملًا: “سنعتمد عليه كلّما كان جاهزًا للمقابلات الدولية ذهنيًا وبدنيًا وفنيًا”. وأضاف: “لست قلقًا بشأن مركز حراسة المرمى مقارنة بالمناصب الأخرى.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق