الحدث

استئناف إصدار تأشيرة إقامة طويلة “تأشيرة d” للجزائريين بداية من الأحد المقبل

أعلنت القنصلية العامة لفرنسا بالجزائر عن استئناف إصدار تأشيرة إقامة طويلة “تأشيرة d” للجزائريين بداية من الأحد المقبل ، كما رخصّت السلطات الفرنسية لحاملي هذا النوع من التأشيرات للدخول الى أراضيها بشروط محددة .
وذكرت الداخلية الفرنسية ، أن الترخيص للأشخاص الذين يحملون تأشيرة إقامة طويلة “تأشيرة d” من دخول أراضيها يندرج في إطار إجراءات لم شمل العائلات والأطفال الأجانب غير الأوروبيين .
ويأتي القرار طبقا لما أعلن عنه مجلس الدولة الفرنسي مؤخرا، والذي أقر للأشخاص الذين يحملون تأشيرة إقامة طويلة “تأشيرةالاستفادة من إجراءات لم شمل الأسرة لتضاف للفئات المسموح بدخولها إلى فرنسا.
وأعلنت القنصلية العامة لفرنسا بالجزائر في بيان لها ،عن استئناف الخدمات القنصلية لإصدار تأشيرات الإقامة الطويلة للم شمل الاسرة “تأشيرة d” إبتداء من يوم الأحد 31 جانفي الجاري ، حيث يمكن للجزائريين طلب “التأشيرة d” ولحامليها دخول فرنسا مرفوقين بشهادة السفر إلى فرنسا، ووثائق المراقبة الصحية المطلوبة لعبور الحدود عند الوصول إلى فرنسا .
ويلزم المعنيين بترخيص الدخول إلى فرنسا الحصول على نسخة محدثة من شهادة السفر الدولية المتاحة على صفحة وزارة الداخلية الفرنسية.
للإشارة كان مجلس الدولة الفرنسي قد قضى يوم 21 جانفي الجاري بأن قرار تجميد إصدار تأشيرات لم شمل الاسرة للأجانب غير الأوروبيين على الأراضي الفرنسية انتهاك للحق في الحياة الأسرية .

 

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق