رياضة

استقبال “مميز” للوفد المغربي بألعاب المتوسط

حظي الوفد الرياضي المغربي الذي وصل مدينة وهران للمشاركة بالألعاب المتوسطية، مساء الأربعاء، باستقبال وصف بـ”المميز” رغم القطيعة السياسية بين البلدين.

جاء الاستقبال بالزغاريد والتصفيقات وشعارات حنا والمغاربة خاوة خاوة (نحن والشعب المغربي إخوة إخوة) التي دوّت في مطار وهران الجزائري.

وأثارت حفاوة الاستقبال على وقع الزغاريد وهتافات “خاوة خاوة” تعاليق بين جزائريين ومغاربة، أشادوا بما قالوا إنها “أخوة بين الشعبين الجزائري والمغربي

ولم يخف رياضيو المغرب سعادتهم بالاستقبال الحافل، وأعرب عدد منهم في تصريحات لوسائل إعلام جزائرية عن “عدم توقعهم لهذا الاستقبال الباهر، وبأنهم لم ينتظروه“.

وحل الوفد الرياضي المغربي بمطار وهران للمشاركة في الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تنطلق اليوم.

ووصل الوفد المغربي، وهران قادما من تونس، حيث حظي باستقبال وصف بـ”المميز”.

وخصصت اللجنة المنظمة للألعاب استقبالا خاصا للوفد المغربي بالمطار حيث أظهرت المشاهد عددا من المنظمين يبادلون أعضاء الوفد التحيات وعبارات الترحاب وحتى التصفيقات والزغاريد.

وخارج قاعة المطار أدلى أعضاء الوفد المغربي بتصريحات للصحفيين، قال فيها أحدهم: “حظينا باستقبال حار”، وقالت أخرى: “إنه استقبال حار (..) حقيقة لم نكن ننتظر هذه الحفاوة”، وأضاف آخر: “نحس أنفسنا في بلدنا الثاني”.

ويشارك المغرب بـ137 رياضيا، بينما تتصدر الجزائر عدد الرياضيين المشاركين بألعاب البحر المتوسط بين الدول العربية بـ324 فردا.

وتأتي تونس في المركز الثاني بـ175 رياضيا، ومصر بـ191 رياضياً ثم سوريا بـ26 رياضياً ولبنان (38) وليبيا (14).

ومن أصل 26 بلدا مشاركا في منافسات الدورة الـ19 لألعاب البحر المتوسط، تصدرت إيطاليا الدول المشاركة من حيث عدد الرياضيين بـ371 مشاركاً من أصل 3390 مشاركا في الحدث المرتقب.

 ك/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق