الوطني

الأيام الجزائرية-الفرنسية ال20 للأشعة و التصوير الطبي بالعاصمة: التأكيد على أهمية التكوين المتواصل للمختصين

أكد المشاركون في الأيام الجزائرية-الفرنسية ال20 للأشعة و التصوير الطبي, بالجزائر العاصمة على أهمية التكوين المتواصل للمختصين الجزائريين في الأشعة و التصوير الطبي مشددين على ضرورة صيانة الأجهزة والمعدات الموجهة لهذا التخصص.

و خلال هذا اللقاء, صرح رئيس الجمعية الجزائرية للأشعة والتصوير الطبي (ساريم) البروفيسور مصطفى بوبريط قائلا أن “الهدف من هذا الاجتماع هو التكوين المتواصل لممارسينا في إطار الاتفاقية-الإطار المبرمة بين جمعيتنا و الجمعية الفرنسية للأشعة التي تسمح بتبادل الخبرات لتحيين المعارف في مجال الأشعة والطب”.و بهذه المناسبة, أعرب المتدخل عن “الحاجة إلى إقامة جسور” بين المجتمع العلمي الجزائري و خبراء أجانب آخرين في سياق تأخذ فيه الأشعة مكانة أكثر فأكثر” في مجال العناية بالمرضى.

من جهة أخرى, شدد البروفيسور بوبريط على ضرورة صيانة أجهزة الأشعة و التصوير من أجل ضمان صلاحيتها و كذا على مراقبة الجودة و على الجانب التنظيمي للخدمات الصحية الذي بدونه “تفقد كل تقنية المصداقية”.

من جانبه, دعا رئيس لجنة الصحة و الشؤون الاجتماعية و العمل و التضامن الوطني بمجلس الأمة البروفيسور حبيب دواغي إلى “الاستثمار في تكوين و كفاءة ” التقنيين في مجال الأشعة و تشجيع المختصين في الأشعة على مزاولة هذه المهنة في مناطق الهضاب العليا و المناطق الجنوبية من الوطن”.

كما دعا إلى إنشاء “مراكز امتياز في مجال الأشعة” من خلال منح فرص للبحث و الابتكار معتبرا أن “إدراج الذكاء الاصطناعي في مجال الأشعة بإمكانه إحداث ثورة في الممارسات الطبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق