متفرقات

الإطاحة بشبكتين وطنيتين تختصان في سرقة العتاد الفلاحي بوهران

هاجمت أراضي فلاحية بمستغانم وغليزان واستولت على الأجهزة

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة قديل ، نهار أمس، بإحالة ملف شبكة إجرامية وطنية على قاضي التحقيق بالغرفة الثانية ، بتطبيق الإجراءات القانونية في حقهم ويتعلق الأمر ب10متهمين من بينهم 4مسبوقين قضائيين تتراوح أعمارهم ما بين 18و54سنة ، وجهت إليهم تهم تكوين جمعية اشرار ، السرقة بالتعدد ، السرقة الموصوفة باستحضار مركبة .
وجاءت العملية  نتيجة استغلال لمعلومات تحصلت عليها فرقة الدرك الوطني ببطيوة ، مفادها وجود شبكة إجرامية يمتد نشاطها إلى ولاية مستغانم مختصة في اقتحام الأراضي الفلاحية وسرقة معدتها ، والثانية يصل نشاطها إلى ولاية غليزان وتختص بسرقة المنازل والشقق الشاغرة بعد التأكد من غياب أهلها .
ومواصلة للتحقيقات الأولية تم تحديد هوية المشتبه فيهم الذين القى عليهم القبض متلبسين في عملية سرقة مضخات مائية ، وخلال التحقيق معهم وتمديد الاختصاص القانوني للولايتين المذكورتين سابقا ، تم توقيف الإطاحة بباقي عناصرها ليصل عدد المشتبه فيهم إلى 10متهمين .
هذا وخلصت عملية التفتيش إلى حجز 05 مضخات مائية كبيرة الحجم، تم الإستيلاء عليها من داخل أراضي فلاحية ، ومحركين يستعملان في عملية الري بالأدوية ،وعتاد سقي  إلى جانب مبالغ مالية فاقت عتبة 70مليون سنتيم،
كما تم مصادرة مركبتين الاولى من نوع “ايسيزي” ،والثانية من نوع “رونو”، و5هواتف نقالة من اخر طراز ،كما ضبط لديهم أقنعة تستعمل في عمليات السرقة لإخفاء ملامحهم .

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق