الحدث

الانتهاء منه نهائيا خلال السنة الجارية… جعبوب يعلن عن إدماج 47 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل

أعلن ، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، بتيسمسيلت، أنه تم إدماج 47 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل على المستوى الوطني.

وأوضح الوزير، خلال لقاء صحفي على هامش زيارته التفقدية للولاية، بأنه “تم إلى غاية الإثنين الماضي إدماج 47 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل على المستوى الوطني”، مبرزا أن عدد المعنيين بعملية الإدماج يصل إلى حوالي 370 ألف شاب ينقسمون إلى فئتين، تخص الأولى أصحاب أكثر من ثماني سنوات خبرة والمعنية بالإدماج منذ سنة 2019 وفئة ما بين ثلاث وثماني سنوات خبرة التي سيتم إدماجها خلال السنة الجارية.

وأكد أنه “سيشرع خلال الأيام المقبلة في التفعيل الجديد لعملية إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل، حيث سنصل إلى الإدماج المكثف ليتم الانتهاء نهائيا من هذه العملية خلال السنة الجارية”.

ومن جهة أخرى، أبرز جعبوب بأن دائرته الوزارية “تعمل حاليا على القضاء على البيروقراطية نهائيا على مستوى هيئات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فضلا على رقمنة القطاع وتبسيط الإجراءات إلى أبعد حد ممكن”.

وفيما يتعلق بالملفات العالقة التي تخص طالبي إعانات مالية في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية، ذكر الوزير أنه أسدى تعليمات للمدير العام لذات الصندوق بضرورة تفعيل منح الإعانات المالية المتاحة.

وخلال كلمة له لدى إشرافه على مراسم تسليم عقود قرارات إدماج لحاملي الشهادات وكذا عقود كراء محلات تابعة لقطاع السكن المتواجدة ببلدية العيون وصكوك بنكية في إطار أجهزة دعم التشغيل لفائدة عدد من المستفيدين، أكد جعبوب على أهمية تشجيع الشباب على ولوج عالم المقاولاتية، لا سيما في قطاعات الفلاحة والتجارة والسياحة والصناعة والخدمات الصحية، من أجل امتصاص البطالة.

وأكد أن “هناك نظرة استشرافية لدى الحكومة ستتبع بإجراءات محفزة ترمي لتطوير الاستثمار بما يسمح بتوفير مناصب شغل لفائدة الشباب.

ولفت السيد جعبوب إلى أن جائحة كورونا قد تسببت في خسارة الكثير من مناصب العمل. كما ذكر بأنه تم تسديد أجور العمال خلال العطلة الاستثنائية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

للإشارة فقد شملت زيارة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي للولاية كذلك الاطلاع على مشروع تربية المواشي الذي جسد في إطار جهاز “كناك” بمنطقة الوطواط ببلدية تيسمسيلت، فضلا عن زيارة لمقري وكالتي الصندوقين الوطنيين للتأمين عن البطالة والتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، إلى جانب زيارة معرض عدد من المؤسسات المصغرة المجسدة ضمن أجهزة دعم التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق