رياضة

البرازيل “المرعبة” تستعد لاختبار كرواتيا

وصف زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا منافسه في دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم منتخب البرازيل بأنه “مرعب” بعد أن سحق بطل العالم خمس مرات منتخب كوريا الجنوبية 4-1 ليبعث رسالة قوية لباقي المنافسين.

وستكون البرازيل أكثر قوة في مواجهة يوم الجمعة في دور الثمانية مع وصيف بطل 2018 مع عودة الظهير الأيسر أليكس ساندرو وانتهاء مشاكل الإصابات لمعظم لاعبيها.

وبعد عودة نيمار بالفعل والمدافع البارز دانيلو أمام كوريا الجنوبية بعد غيابهما عن مباراتين بسبب مشاكل في الكاحل اضطر المدرب تيتي إلى تغيير بعض المراكز وبدأ بالظهير الأيمن دانيلو على يسار الدفاع.

ويأمل تيتي في اللعب بأقوى تشكيلة ممكنة أمام كرواتيا بالاعتماد على الظهيرين دانيلو وساندرو في مركزيهما دون تغيير مما يعيد قلب الدفاع متعدد المواهب إيدر ميليتاو لمقاعد البدلاء بعد عروض رائعة.

وبدا نيمار في كامل تركيزه خلال 80 دقيقة على أرض الملعب أمام كوريا الجنوبية حيث سجل هدفا ولم يظهر أي علامات على أن قدمه اليمنى كانت تزعجه.

وسيحصل على بعض الدوافع الإضافية أمام كرواتيا لأنه على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لبيليه في تسجيل أكبر عدد من الأهداف للبرازيل (77).

وأحرز نيمار هدفه رقم 76 في مرمى كوريا الجنوبية وأشاد بأسطورة البرازيل البالغ من العمر 82 عاما والذي يخضع لعلاج من مرض السرطان حاملا لافتة في وسط الملعب كتب عليها “بيليه”.

وقال نيمار في مؤتمر صحفي “من الصعب الحديث عما يمر به بيليه. لكني أتمنى له الشفاء العاجل. أتمنى تعافيه في أسرع وقت. نهديه هذا الانتصار واللافتة التي رفعناها من أجله”.

وبعد التغلب على اليابان بركلات الترجيح يوم الاثنين عقب التعادل 1-1 بعد وقت إضافي، ستواجه كرواتيا مهمة هائلة للتعامل مع هجوم البرازيل الناري المكون من خمسة لاعبين والذي سحق كوريا الجنوبية بأربعة أهداف في الشوط الأول.

وبقيادة لوكا مودريتش وديان لوفرين وإيفان بريشيتش ومارسيلو بروزوفيتش، وصل منتخب كرواتيا إلى قطر كواحد من أكبر الفرق سنا في البطولة وثارت مخاوف بشأن لياقة لاعبين بارزين بعد المباراة الشاقة التي استمرت 120 دقيقة أمام اليابان.

وقال داليتش للصحفيين “منتخب البرازيل أبرز المرشحين وهي حقيقة يجب مواجهتها.

“البرازيل أقوى وأفضل منتخب في كأس العالم.

“ما رأيته حتى الآن، عندما تلقي نظرة على لاعبيهم وجودتهم ومهاراتهم وقيمتهم أشعر برعب حقيقي.

“نحن بحاجة لدخول المباراة بثقة كبيرة ومحاولة استغلال فرصنا والاستمتاع بمواجهة البرازيل. هذا كل شيء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق