الثقافي

  الجزائريون يسخرون من قناة “BBC” لهذا السبب!

نشرت قناة بي بي سي البريطانية الناطقة باللغة العربية تقريرا حول سقوط الثلج في ولاية المسيلة، الأمر الذي حولها إلى مهزلة فيسبوكية لدى رواد المواقع من الجزائريين.

واستند تقرير القناة في نقل هذه المعلومة غير الصحيحة على صور قديمة لتساقط الثلوج في الولاية تناقلها المستخدمون في حملتهم الساخرة على ما نقلته الأرصاد الجوية.

ووصف صحفيون التقرير بالسقطة الإعلامية الفادحة لواحدة من أكبر القنوات العالمية، مرجعين ذلك إلى اعتماد منصات التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات.

وبلغة ساخرة طالب الصحفيون بتصنيف التقرير الذي تناول تساقط الثلوج بولاية المسيلة ضمن برنامج “بي بي سي تراندينغ” كأكثر تقرير مضحك في الجزائر.

وكتب الصحفي كريم قندولي: “سقطة مدوية من صرح إعلامي كبير عندما تكتب تقريرا من الفايسبوك الأكيد أن الثلج سيتساقط في الصحراء في عز حر الصيف

بينما طالب آخرون بالتحلي بالدقة في نقل الأخبار والتأكد من الأخبار من المصادر الرسمية والموثوقة قبل اعتمادها كمعلومة، معتبرين أنّ نشطاء الفيسبوك في الجزائر جروا قناة عالمية إلى الخطأ.

وبات تساقط الثلوج في ولاية المسيلة أمرا شبه مستحيل في فصل الشتاء بعد التغييرات الجوية التي مست المناخ في السنوات الأخيرة، فمن غير المعقول أن يحصل ذلك في عز فصل الصيف ومع درجات حرارة تجاوزت الخمسين درجة.

ونقلت مواقع إخبارية، معلومة تساقط الثلوج عن مصالح الأرصاد الجوية التي نشرت تنبيها يفيد بتساقط الثلوج في الولاية الداخلية قبل أن تحذفه بعد ذلك.

 

 

ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق