الوطني

الجمارك جاهزة لتطبيق قرار استيراد السيارات

أكّد المراقب العام والمدير الجهوي لإدارة الجمارك بالجزائر يزيد فوداد، أن مصالح الجمارك على مستوى ميناء الجزائر مستعدة لتنفيذ هذا القرار على المستوى الميداني.

أوضح فوداد، لدى نزوله ضيفا على “منتدى المجاهد” يوم الاثنين، بخصوص التحضير اللوجستيكي على مستوى ميناء الجزائر، تنفيذا لقرار السلطات العمومية السماح باستيراد السيارات المستعملة، أن مصالح الجمارك مستعدة من ناحية العنصر البشري وكل التجهيزات اللازمة من أجل ضمان وضع وتنفيذ هذه العمليات في ظروف ملائمة.

وبالنسبة للضريبة التي تدفع بخصوص استيراد السيارات، أوضح انها تدفع في إطار القانون، وأن مصالح الجمارك تنتظر تحديث كل الإجراءات لتطبيقها.

وكشف المراقب العام والمدير الجهوي لإدارة الجمارك بالجزائر يزيد فوداد، عن التحضير لمشروع تعديل قانون الجمارك الجديد، والذي سيصدر قريبا.

وأوضح فوداد، ، أن هذا القانون الجديد يضم أكثر من 150 مادة قانونية للجمارك تكرس كل التسهيلات الجمركية والعمل بالنظام المعلوماتي للجمارك.

وأضاف ممثل إدارة الجمارك أن تطبيق النظام المعلوماتي الجديد يستدعي مراجعة مجموعة من المواد القانونية حتى تتماشي مع المنطق الجديد لهذا القطاع في الميدان.

وفيما يخص التسهيلات الجمركية، أشار المتحدث إلى إبرام إدارة الجمارك شراكة مع المؤسسات البنكية، عبر استحداث شبكة للإطلاع على الملفات لتسهيل معاملات المستوردين والمتعاملين الاقتصاديين.

وفي هذا الصدد، تحدث فوداد عن استحداث نظام رقمي على مستوى مصلحة الجمارك، والذي سيعمم في إدارة الجمارك آفاق 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق