إقتصادالوطني

لجان لمراقبة أسعار البيض بداية من الأسبوع المقبل

وزارة الفلاحة: أسعار البطاطا كانت سترتفع إلى 200 دينار/ كغ  لولا مخزون ولاية عين الدفلى

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني عن اتخاذ إجراءات خاصة للكشف عن أسباب ارتفاع أسعار البيض بعدما بلغت 20 دينار خلال الأشهر الأخيرة.

وقال وزير الفلاحة في تصريحات إعلامية له على هامش زيارته إلى ولاية عين الدفلى أن مصالحه اتخذت إجراءات للوقوف على أسباب ارتفاع أسعار البيض، حيث سيتم إنشاء لجان لمراقبة الأسعار بداية من الأسبوع المقبل سواء على مستوى المربي أو التاجر.

أما بخصوص مادة البطاطا فأكد هني أن الأسعار كانت سترتفع إلى 200 دينار للكيلوغرام الواحد لولا مخزون ولاية عين الدفلى، وهي الولاية الثانية من حيث الإنتاج الفلاحي ككل.

من جهة ثانية دعا الوزير للتركيز على إنشاء مصانع لتصبير مادة الطماطم نظرا لحاجة السوق الإفريقي والأوروبي لهذا المنتوج.

وكان وزير الفلاحة والتنمية الريفية ، عبد الحفيظ هني،قد اكد  مؤخرا، عن إمكانية التوجه نحو  تسقيف أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء. 

القرار سيخص في حال تطبيقه المهنيين المستفيدين من دعم الدولة، إذ أكد هني في هذا السياق “إذا كان هناك دعم من طرف الدولة يجب أن يكون هناك مقابل”.

وكان هني قد أكد في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية على ضرورة تنظيم سوق اللحوم الحمراء والحد من المتدخلين الذين اعتبرهم “السبب الأساسي في ارتفاع الأسعار”، مشددا على أن ارتفاع الأسعار “لا مبرر له في ظل استقرار أسعار مواد التغذية الحيوانية على مستوى السوق العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق