رياضة

“الحمراوة” قضوا عيد فطر بأريحية كبيرة.. خزينة الفريق تتدعم بخمسة ملايير سنتيم في انتظار تسوية قضيتي “الموحدين” وعزماني

ل.ناصر

قضى فريق مولودية وهران بكل لاعبيه ومختلف طواقهم ومن دون أن ننسى أنصاره عيد فطر بكل أريحية، بعد الفوز الكبير المحقق على حساب الرائد شباب بلوزداد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ما يسمح للفريق بأن يرتقي في الترتيب للمركز التاسعه بثلاثين نقطة مع لقاء متأخر ضد إتحاد العاصمة.

هذا الفوز خدم كثيرا الفريق الوهراني، الذي ابتعد على أوّل فريق مهدد بالسقوط ب13 نقطة كاملة ألا وهو شبيبة القبائل الذي سيواجهه يوم الخامس ماي المقبل بملعب أوّل نوفمبر بتيزي وزو. وبهذا سينتهي الفريق الموسم الحالي بكل أريحية ولم لا سيكون قادرا على تحقيق مشوار أفضل ولم لا إنهاء الموسم في مرتبة مشرفة، خاصة وأنه من المفروض أن تتحسن الأمور من الناحية المادية في الفريق لما تبقى من الموسم الحالي، لا سميا في حال تأكيد شراء “هيبروك” غالبية أسهم الشركة الرياضية لمولودية وهران.

وفي هذا السياق فقد تدعمت خزينة الفريق في الأيام القليلة الأخيرة بإعانة من ولاية وهران والتي بلغت ستة ملايير سنتيم ولكن ليست كلها تحت تصرف الفريق، وإنما خمسة ملايير سنتيم، أما فميا يخص المليار سنتيم المتبقي فإنه مجمد على مستوى الحساب البنكي وهذا بالنظر للشكاوي على مستوى العدالة لكل من فندق “الموحدين” بقيمة 450 مليون سنتيم واللاعب عزماني بقيمة 500 مليون سنتيم. وهذا المبلغ سيبقى مجمد لغاية أن يتم النظر في هاتين القضيتين ويتخذ القرار النهائي فيهما.

أما فيما يخص المبلغ المالي الذي هو تحت تصرف مسؤولي النادي الهاوي على رأسهم، سبع البشير فإنه لن يصرف في رواتب اللاعبين وإنما فيما يخص تسيير الفريق عامة، منها منح المباريات، المبيت، السفريات وأمور أخرى تعني الفريق، لكن فيما يخص الرواتب الشهرية فإنه سينتظر أن تتدعم خزينة الفريق بإعانة من شركة “هيبروك”، لأنه من المفروض حتى قبل أن تصبح شركة “هيبروك” صاحب غالبية الأسهم وتوقع “البروتوكول، فإنه من المنتظر أن تقوم بضخ بعض المبالغ المالية على فترات والتي قد تصل لغاية الـ15 مليار سنتيم، وهذا المبلغ سيتم استعماله لدفع الرواتب الشهرية للاعبين.

في سياق آخر، فإن الطاقم الفني قد منح بمناسبة عيد الفطر أربعة أيام راحة للاعبين، ومن دون شك فإن رفقاء خضير قد قضوا عيد فطر بمعنويات مرتفعة في إنتظار العودة لجو التدريبات يوم الاثنين وحينها سيبدأ التحضير لموقعة شبيبة القبائل والتي لن تكون لغاية الخامس ماي المقبل ولو أنه ممكن أن يتغيّر البرنامج، لأن الرابطة المحترفة قد تقرر أن تبرمج كل المباريات المتأخرة قبل لعب باقي الجولات وبهذا سيبقى الطاقم الفني يترقب قرارات الرابطة المحترفة في هذا الشأن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق