رياضة

“الحمراوة” يطيحون ب”الفايكينق” ويتفادون فضيحة بن حمو في آخر لحظة

اللاعبون تلقوا 20 مليون سنتيم ليلة المباراة بفندق "سانتا كروز"

ل.ناصر

حقق فريق مولودية وهران ما لم يكن ينتظره ربما أكبر المتفائلين من أنصار مولودية وهران، وهو الفوز على أمل الأربعاء، رغم الإضراب الذي دام أكثر من شهر، بنتيجة هدفين لهدف وحيد ما يسمح “للحمراوة” أن يرتقوا للمركز الخامس ب25 نقطة.

وقد دخل رفقاء عزماني اللقاء الأول من مرحلة العودة بمعنويات مرتفعة، رغم الأزمات التي مرّوا بها في الفترة الأخيرة، وهذا بعد أن أقدم والي وهران، عبر مديرية الشبيبة والرياضة لولاية وهران بمنح اللاعبين ليلة المباراة منحتي الفوزين الأخيرين ضد كل من شبيبة القبائل وإتحاد بسكرة. حيث قبض رفقاء دهار 20 مليون سنتيم كاملة، وهذا بعد الإعانة التي تلقاها الفريق من أحد الشركة التركية المختصة في البناء بالباهية وهران. وكان مدير الشبيبة الرياضة لولاية وهران، سيافي قد زار الفريق ليلة المباراة في غياب كلّي للمساهمين وحفزهم بهاتين المنحتين ووعدهم بأن تبدأ عملية منح الرواتب الشهرية في أقرب وقت ممكن وهذا ما زاد من عزيمة اللاعبين وفهموا جيدا أن السلطات المحلية وراء الفريق وفي نفس الوقت أنه لا يوجد حاليا أي مسير بمولودية وهران، فالكل أدار ظهره للفريق في هذا الوقت الصعب الذي يمر به.

 بن حمو يُحذف من قائمة الـ18 في آخر لحظة لتفادي الفضيحة…

وقد دخل الفريق ب17 لاعب في ورقة المباراة عوض 18، مع حذف اسم المهاجم، الماحي بن حمو والذي عوّضه في التشكيلة الأساسية في آخر لحظة زميله عماد سايحي، والسبب وهي لجوء الفريق الضيف، أمل الأربعاء إلى تقديم إحترازات، حول اللاعب السابق لشباب بلوزداد بتلقيه أربع إنذارات ولم يستنفذ العقوبة، الأمر الذي لم يتفطن له مسيري مولودية هران، لاسيما الكاتب العام، حيث لعب بن حمو لقاء بسكرة وهو تحت طائلة العقوبة، بعد تلقيه الإنذار الرابع ضد شبيبة القبائل والأمر الذي جعل مسؤولي مولودية وهران لا يتفطنون  لذلك وهو أن أحد الإنذارات الأربعة فقد تلقاها وهو يلعب مع الفريق الرديف وبهذا لم يكن هناك تواصل بين الكاتب العام للفريق الرديف والفريق الأّول وهذا كاد الفريق أن يدفع ثمنه غاليا بخسارة اللقاء على البساط ومعاقبة الكاتب العام وأيضا اللاعب بن حمو.

فيما يخص اللقاء في حد ذاته، فإنه بغض النظر عن الفوز، فإن الفريق أدى مباراة في المستوى عموما، رغم تدربه فقط ستة أيام قبل اللقاء.

وبعد بداية متكافئة بين الفريقين، في الدقيقة الثامنة عشر، يتحصل المهاجم بلقاسم يادادن على ضربة جزاء بذكاء والتي نفذها في الدقيقة التاسعة عشر، الظهير الأيسر، عزماني في الزاوية التسعين، فاتحا باب التهديف (1-0).

في الدقيقة الـ31، اللاعب السابق لمولودية وهران، تومي سياف يعدل النتيجة برأسية إثر فتحة من زاوش من الجهة اليسرى، في الوقت الذي أنقذ المدافع دغماني فريقه من هدف محقق من على خط المرمى لقذفة بوقطاية في الدقيقة الـ45.

 دهار يسجل هدف ولا في الأحلام وسوفي الحصن المنيع

في الشوط الثاني، عرف “الحمراوة” كيف يسيرون مجريات المواجهة رغم نقص التحضير البدني، ولم يكتفي أشبال عمر بلعطوي بنقطة التعادل بحل حققوا الفوز مستغلين الهدف الثاني الجميل الذي سجله مروان دهار عن طريق مخالفة مباشرة في الدقيقة الـ64، مع تألق الحارس سوفي كمال ككل مرة بتدخلاته الرائعة، وبهذا يحقق “الحمراوة” فوز ثمين في ظروف صعبة للغاية، الأمر الذي سيعيد الحياة في بيت “الحمري” في انتظار تسوية المشاكل الإدارية والمالية…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق