رياضة

“الخضر” أكبر المستفيدين…النوادي الفرنسية تسمح للاعبيها الدوليين الإلتحاق بمنتخباتهم..

كشف موقع “ويست فرنسا” الفرنسي، اليوم السبت، أن وزارة الرياضة الفرنسية قد طالبت من الأندية المحلية التي تنشط في “الليغ 1و2” بضرورة السماح للاعبها الدوليين في الإلتحاق بمنتخبات بلدانهم التي تستعد لخوض المباريات الرسمية أواخر هذا الشهر.

واشترطت الوزارة في مراسلة استثنائية بحسب ذات المصدر، في مراسلة لها لتلك النوادي بأن يمتثل اللاعبون الدوليون الذين سيلتحقون بمنتخباتهم للبروتوكول الصحي الصارم، مع إظهار فحص اختبار “بي سي آر” وكل الوثائق التي تثبت سلامتهم من فيروس “كورونا”.

يأتي هذا في الوقت الذي كانت الأندية الفرنسية قد اتفقت بالإجماع الأربعاء المنصرم، على عدم تسريح لاعبيها الدوليين خشية لتعرضهم للعزل لمدة طويلة، خصوصا في ظل حاجتها إليهم في مباريات الجولة الـ30 من البطولة التي ستجري في الـ 3 و4 أفريل المقبل.

وسيسمح هذا القرار من دون شك للناخب الوطني، جمال بلماضي، في الإستفادة من اللاعبين الذين ينشطون في البطولة الفرنسية، على شاكلة ديلور، بلقبلة، أوكيدجا وآخرون، بعدما كانوا على وشك عدم الحضور بسبب قرار النوادي الفرنسية الذي تسبب في سخط كبير لدى الأفارقة الذين اشتكوا “العنصرية” لـ”الفيفا”.

جدير الذكر، أن المنتخب الوطني، يستعد لخوض مباراتي زامبيا وبوتسوانا أواخر هذا الشهر، في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق