رياضة

الخضر: إستدعاء 24 لاعبا لمباراتي غينيا ونيجيريا و5 ضحايا لمقصلة بلماضي في معسكر سبتمبر

مبولحي غائب.. عودة ديلور ولأول مرة مريزيق

استدعى الناخب الوطني جمال بلماضي 24 لاعبا تحسبا للمباراتين الوديتين أمام غينيا ونيجيريا يومي 23 و27 سبتمبر الجاري على الساعة الثامنة مساء، بملعب ميلود هدفي بوهران.

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) في صفحتها الرسمية “فايسبوك” عن قائمة اللاعبين المستدعين للمبارتين الوديتين. وتميزت القائمة بالعودة المنتظرة لمهاجم نادي نيس الفرنسي آندي ديلور الذي كان قد فضل التفرغ لناديه منذ شهر اكتوبر 2021 غلى جانب مهاجم مانشستر سيتي رياض محرز، الغائب عن الخضر خلال الجولتين الاوليين من تصفيات “كان 2023” بسبب الإصابة.

وجاء رياض محرز قائد “الخضر” على رأس القائمة، رغم افتقاده مستواه المعهود منذ بداية الموسم الحالي مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وهو ما أدى لخروج العديد من التقارير التي تتكهن بإمكانية استبعاده من قائمة منتخب الجزائر في الفترة الحالية.

كما سجل يوسف بلايلي حضورا متوقعا في القائمة بعد تألقه اللافت مع بريست الفرنسي رفقة زميله المهاجم المخضرم إسلام سليماني.

 وسجل لاعبا وسط الميدان لنادي نيس الفرنسي هشام بوداوي و نادي آنجي الفرنسي نبيل بن طالب عودتهما إلى صفوف الخضر. واستدعى بلماضي وسط ميدان شباب بلوزداد حسام الدين مريزيق لأول مرة مع المنتخب الأول بعدما توج بلقب بطل العرب 2021 مع المنتخب المحلي.

وتغيب عن قائمة بلماضي عدة أسماء على غرار الحارس رايس مبولحي وهاب، جمال بلعمري، بغداد بونجاح، سفيان بن دبكة و سفيان فيغولي.

حيث خرج حارس المرمى المخضرم رايس مبولحي مؤقتا من حسابات “الخضر” لأسباب فنية مرتبطة بابتعاده لفترة طويلة عن أجواء المنافسات.

وتعاقد رايس مبولحي مؤخرا مع نادي القادسية الذي ينشط ضمن دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى في السعودية.

وسبق لمبولحي أن شارك في 90 مباراة مع منتخب الجزائر في مختلف المسابقات، تلقى فيها مرماه 85 هدفا، مقابل حفاظه على نظافة شباكه في 38 لقاء.

رياض بن عياد الوافد الجديد على الترجي التونسي دفع ثمن عودة النجم أندي ديلور الذي جدد العهد مع منتخب الجزائر بعد غياب استمر لفترة تناهر العام.

وكان رياض بن عياد تألق في فترة التوقف الدولي الماضية وسجل هدفا خلال المواجهة الودية أمام إيران.

وتجدر الإشارة إلى أن بن عياد خطف أيضا الأضواء خلال الموسم الماضي مع وفاق سطيف خلال مشاركته في منافسات دوري أبطال أفريقيا.

أما بغداد بونجاح هداف فريق السد القطري واصل غيابه عن منتخب الجزائر، وذلك على الرغم من تقديمه مؤشرات واعدة خلال الموسم الجديد.

وشارك المهاجم صاحب الـ30 عاما في 10 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم أسهم خلالها في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

ويملك بونجاح في سجله 53 مباراة مع “محاربي الصحراء” سجل فيها 22 هدفا بجانب صناعته 9 أهداف أخرى.

كما فشل المدافع جمال بلعمري صاحب الـ32 عاما في استعادة ثقة جمال بلماضي الذي استبعده من جديد من حسابات منتخب الجزائر.

وظهر بلعمري في 6 مباريات مع نادي الخليج السعودي خلال الموسم الحالي أسهم خلالها في هدفين ما بين صناعة وتسجيل.

وسبق لهذا الأخير أن مثّل “الخضر” في 29 مناسبة من دون أن تكون له أي مساهمة تهديفية.

  

قائمة الـ 24 لاعبا :

 حراسة المرمى : زغبة (ضمك/ العربية السعودية), ماندريا (نادي كون / فرنسا)،
أوكيدجا (ماتز/فرنسا).

 المدافعون : ماندي (فياريال/ إسبانيا), بدران (ضمك/العربية السعودية), زدادكة (نادي ليل/فرنسا), بن عيادة (الوداد البيضاوي/المغرب), توبة (باساكسيهير/تركيا), توقاي (الترجي التونسي), بن سبعيني (مونشنغلادباخ/ألمانيا), عطال (نادي نيس الفرنسي).

 وسط الميدان : زروقي (تفينتي/هولندا), زرقان (شارل لوروا/ بلجيكا), بوداوي (نيس/ فرنسا), بن ناصر (ميلان/إيطاليا)، بن طالب (نادي آنجي الفرنسي)، مريزيق (شباب بلوزداد/الجزائر).

 المهاجمونبلايلي (بريست/فرنسا), براهيمي (أولمبيك نيس/ فرنسا), وناس (نادي ليل/فرنسا), عمورة (لوغانو/ سويسرا), سليماني (بريست/فرنسا)، ديلور (نيس/فرنسا)، محر (مانشستر سيتي/انجلترا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق