رياضة

جمال بلماضي في ندوة صحفية: “منافسا الخضر في الوديتين المقبلتين, غينيا ونيجيريا, يتمتعان بمستوى جيد”

اعتبر مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم, جمال بلماضي, يوم الأحد بالجزائر, أن تشكيلتي غينيا و نيجيريا اللتان سيلاقيهما “الخضر” في اختبارين وديين, على التوالي,  يومي 23 و 27 سبتمبر, بملعب ميلود هدفي بوهران (00ر20سا) يتمتعان “بمستوى جيد” .

وأوضح الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي نشطها يوم الأحد بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى, قبيل انطلاق ترص “الخضر”  تحسبا لمواجهتي غينيا و نيجيريا, أن: “الهدف الأول من هاتين المقابلتين الوديتين أمام تشكيلتين محترمتين, يتمثل أساسا في الوقوف على مستوى منتخبنا الوطني تحسبا لكاس إفريقيا 2024 “.

وبهذا الخصوص, أوضح بلماضي : ” نحن نعرف منتخب غينيا جيدا, باعتبار أننا واجهناه في مقابلة الدور ثمن النهائي من كاس إفريقيا 2019 (…) هذا المنتخب أبدى عن إمكانيات طيبة وكثيرا ما يخلق صعوبات كثيرة للمنتخب الوطني, وهو الأمر الذي يعجبنا كثيرا في مواجهات هذا المنتخب الذي يملك عناصر جيدة تنشط في غالبيتها في بأوروبا”.

ونفس الانطباع أبداه الناخب الوطني بخصوص منتخب نيجيريا الذي اعتبره كما قال: ” من بين أقوى المنتخبات الإفريقية بدليل تواجده ضمن قائمة أحسن منتخبات في القارة السمراء”.

وعن مواجهة منتخب نيجيريا قال بلماضي: ” ستكون المباراة حتما مشوقة ومثيرة باعتبار أن الفريق الضيف سيحرص على التدارك, خاصة وان المواجهات الأخيرة بين التشكيلتين سواء الودية منها أو الرسمية (كاس أمم إفريقيا 2019), كانت نتيجتها في صالح الجزائر”.

و أضاف بلماضي الذي وجه الدعوة ل24 لاعبا تحسبا للمقابلتين الوديتين أن “: القائمة تضم عدة عناصر شابة جديدة سنحاول منحها الوقت الكافي من فترات اللعب في المقابلات الودية, من اجل أن تكون في كامل الجاهزية تحسبا لكاس أمم إفريقيا 2024 “.

وتميزت القائمة بعودة مهاجم نادي نيس الفرنسي آندي ديلور الذي كان قد فضل التفرغ لناديه منذ شهر أكتوبر 2021 إلى جانب مهاجم  مانشستر سيتي رياض محرز, الغائب عن الفريق خلال الجولتين الأوليين من تصفيات كان-2024 بسبب الإصابة.

كما سجل لاعبا وسط ميدان نادي نيس الفرنسي هشام بوداوي و نادي آنجي الفرنسي نبيل بن طالب عودتهما إلى صفوف “الخضر”, بينما تم استدعاء وسط ميدان شباب بلوزداد حسام الدين مريزيق لأول مرة مع المنتخب الأول بعدما توج بلقب بطل العرب 2021 مع المنتخب المحلي.

وتعود آخر مقابلتين رسميتين “للخضر” إلى شهر يونيو الماضي, لحساب الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كاس إفريقيا 2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار.

وعرفت المقابلة الأولى التي جرت يوم 4 يونيو بملعب 5 جويلية (الجزائر) فوز المنتخب الوطني أمام أوغندا بنتيجة (2-0) قبل الفوز بنفس النتيجة في مقابلة الجولة الثانية يوم (8 يونيو) أمام تانزانيا بدار السلام.

و من المقرر أن يلعب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم, مقابلتين وديتين أخريين في نوفمبر المقبل قبل أيام فقط من انطلاق مونديال قطر (من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر).

وتجدر الإشارة في الأخير إلى أن الجولتين المقبلتين (3 و 4) من تصفيات كاس إفريقيا 2024, اللتين كانتا مقررتين ليومي 19 و27 سبتمبر الجاري, قد أجلتا إلى 20 و 28 مارس 2023 .

 بلماضي يعترف في قضية ديلور.. “هذا ما حدث

 كشف الناخب الوطني جمال بلماضي الستار عن قضية اللاعب ديلور. حيث قال :”لم نتفاهم على بعض الامور، هو أخطأ لعدم إيصال كلامه بشكل جيّد.

وأشار بلماضي خلال ندوة صحفية عقدها يوم الأحد، أن ديلور طلب مني اللعب في هدوء رفقة ناديه الجديد في البطولة. والأهم هو حقّق مبتغاه وأصبح لاعبا ركيزة في ناديه

وأضاف الناخب الوطني، “بين قوسين لا أستطيع الحديث كثيرا عن هذه القضية. لأنها ماتت بمرور الايام، هو معنا اليوم، و سنعمل من أجل العمل سويا لصالح المنتخب الوطني”.

وأشار في ذات السياق، إلى أن ديلور أكد أنه جاهز حاليا للمنتخب الوطني، وبرّر كل شيء، اليوم بقرار مني ومن الاتحادية ديلور عاد وهذا أمر جيّد”.

 بلماضي يكشف سر عدم استدعاء مبولحي

 كشف الناخب الوطني جمال بلماضي السبب الحقيقي وراء عدم دعوته للحارس رايس وهاب مبولحي للتربص المقبل.
وقال بلماضي خلال الندوة الصحفية، بسيدي موسى :”مبولحي اعتبره أفضل الحراس الذي مروا على المنتخب الوطني، للأسف التحق بالبطولة السعودية في قسمها الثاني”.
وأضاف :” انا مدرب المنتخب وأقرر ما أفعله،رايس يفتقد للمنافسة
كما ختم “استدعيت عدد من الحراس الذي اثق فيهم كثيرا، حتى المستقديمن الجدد يملكون امكانيات كبيرة”.

 بونجاح ضحية سليماني.. وبلعمري وماندي لن يعتزلوا

 قال الناخب الوطني جمال بلماضي، أن “بلعمري ليس شيباني، هو في سن 31 سنة لا يزال شابا و قادرا على العطاء مستقبلا للمنتخب الوطني.

وأضاف الناخب الوطني خلال ندوة صحفية عقدها الأحد، بلعمري لا يزال صغيرا. والدليل سنه هو معدّل سن أغلب اللاعبين في منتخب فرنسا”.

كما تابع يقول: “يجب إحترام اللاعبين الذي قدموا الكثير للمنتخب الوطني، بونجاح راح ضحية سليماني. بحكم انه منافسه.  عامل تقدم السن ليس معيار، مثلا بن زيمة أكبر سنا من بونجاح وشاهدوا ما يفعله”.

وأشار في ذات السياق، إلى أن ماندي لاعب منضبط وذهب ضحية المنافسة وافتقاده اللعب مع فريقه، لعب مباريات في الاسبوع الحالي وهذا أمر جيّد

 لهذا السبب لم أستدع عدد من اللاعبين الجدد

 كشف الناخب الوطني جمال بلماضي عن الأسباب الحقيقية وراء عدم إستدعاء اللاعبين الجدد وعدد من الفرونكو جزائريين، مثل عوار وغويري.

وفي ردّه على سؤال حول عدم وجود اللاعبين الجدد. خلال الندوة الصحفية، قال بلماضي: “إلى حد الآن عدد من اللاعبين لم يسووا أمورهم الإدارية. وعلاقتهم مع الاتحادية الفرنسية”. مضيفا أنه “لهذا لا أستطيع الحديث عنهم بشك كبير، و سأتكلم بشفافية في هذا الأمر”.

كما ختم بلماضي “القضية قضية أمور إدارية وعدم الالتحاق بالمنتخب الوطني، يبقى القرار يخصهم الى حد الان. مشيرا إلى أن المباريات لم تنته مستقبلا وبالإمكان إستقدام عدد من اللاعبين. كما أن المنتخب الوطني سيتدعم بلاعبين جدد خلال التربصات القادمة.

 ميريزيق الأفضل حاليا و هناك لاعب جديد سيلتحق بنا

 أكّد الناخب الوطني جمال بلماضي أن المنتخب الوطني سيستفيد من خدمات احد اللاعبين الفرانكوجزائريين في التحديات المقبلة.
كما اشاد بلماضي بمتوسط ميدان شباب بلوزداد حسام ميريزق، خلال الندوة الصحفية التي قال فيها :”هناك لاعب جديد سيدعمّنا مستقبلا. ولا استطيع كشف هويته لكن اؤكد لكم أنهم سوى وضعيته”.
وأضاف :”ميرزيق أفضل لاعب في منصبه في البطولة الجزائرية، يملك إمكانيات كبيرة، و يستطيع تقديم الاضافة المرجوة منه” اتباع منذ 2019 ومع مبارياته في شباب بلوزداد”.
كما ختم :” لم أتفاجأ بتوهجه في كأس العرب”.

 محرز.. “لا يقارن بأي أحد

  دافع الناخب الوطني جمال بلماضي بقوة عن المهاجم رياض محرز خلال الندوة الصحفية التي أجراها يوم الأحد بسيدي موسى.

وقال بلماضي في حديثه كذلك : “محرز، قدم مستويات كبيرة مع ليستر و مانشستر سيتي. محرز لاعب يقدم الاضافة للمنتخب الوطني حتى لو كان في أسوء حالاته”.

كما ختم :”محرز يقدّم الاضافة المرجوة منه، حتى في أسوء حالاته، لا يقارن بأي أحد، و اللعب في مانشستر سيتي صعب نوعا ما لكن رياض يسعى لفرض نفسه لأن المنافسة طويلة

وفي حديثه عن بن ناصر، قال : بن ناصر يسيّر مشوراه الكروي بطريقة إحترافية. صبرنا عليه كثيرا في المنتخب الوطني منذ سنوات وخاصة في بداياته الأولى. لهذا أنصح بالصبر على بعض اللاعبين”.

 بن طالب أحتاجه و براهيمي لا استطيع الحديث عنه

 كشف الناخب الوطني جمال بلماضي، عن سبب عدم إستدعاء ياسين ابراهيمي وابعاده عن المنتخب الوطني.

وقال بلماضي خلال ندوة صحفية انعقدت يوم الاحد، “براهيمي أعرفه منذ التحاقي بالمنتخب الوطني. اتمنى له التوفيق في البطولة القطرية..  لا أستطيع الحديث عنه و عن مستقبله في المنتخب الوطني، لكن أريد أن أتابع وأشاهد لاعبين أخرين في المنتخب

وعن اللاعب بن طالب أضاف بلماضي،”يحلم بالمنتخب الوطني، و في 20 سنة لعب في توتنهام، أنا صراحة لم أكن أتصور أن مشواره صار متذبذبا. أنا أحتاجه في الوسط بصراحة.

وتابع الناخب الوطني قوله:” بن طالب لاعب يلعب في كل المناصب في الوسط، و لهذا أرى أنه سيقدم الاضافة المرجوّة لنا في المنتخب الوطني”.

 ”برمجة مباراة ودية امام البرازيل مجرّد إشاعة فقط

 فندّ الناخب الوطني جمال بلماضي برمجة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مباراة ودية أمام منتخب البرازيل مستقبلا.

وقال بلماضي في الندوة الصحفية عن ودية “السامبا” مستقبلا :” العديد قاموا بسيناريوهات عن هذه المقابلة الودية. لا أتحدث يوما عنها، وفيلم قام به البعض، أؤكد انّها اشاعات فقط

وأضاف “سأكون صريح معكم، لا يوجد اي شيء رسمي ولا برمجة، ليس صحيح و لا توجد برمجة.

كما ختم بلماضي “انا لم ارفض المباراة واؤكد أنه لا يوجد أي شيء رسمي ، مجرد اقتراح فقط، كنا سنواجه غانا لكن بعدها الغيت في اخر دقيقة”.

 ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق