الوطنيرياضة

تسخير 10 مرافق رياضية للألعاب الرياضية العربية بوهران

ق/ر

 

 تم تعيين عشرة مرافق رياضية بوهران لإحتضان منافسات وتدريبات الرياضيين المشاركين في الطبعة ال15 للألعاب العربية المقررة بست مدن جزائرية في الفترة ما بين 5 و 15 جويلية المقبل، حسب مصالح الولاية.

و يتعلق الأمر بالمركب الاولمبي “ميلود هدفي” و مرافقه الثلاثة (ملعب كرة القدم والقاعة متعددة الرياضات والمركز المائي) وقصر الرياضة ”حمو بوتليليس” والقاعات متعددة الرياضات بكل من حي “العقيد لطفي” (وهران) و بلدة “سيدي البشير” (بئر الجير) وبلديات وادي تليلات و أرزيو و قديل و ميدان ”لالوفا” ببلدية السانية.

و تحتضن عاصمة الغرب الجزائري خمسة من الاختصاصات الرياضية ال22 المبرمجة في الألعاب والمتمثلة في كرة القدم النسوية وكرة اليد والجمباز والسباحة والكرة الحديدية.

و تحضيرا لهذا الموعد الرياضي الذي تشارك في تنظيمه أيضا مدن: الجزائر العاصمة وتيبازة وقسنطينة والبليدة وعنابة بحضور رياضيي 22 دولة, ترأس والي وهران السعيد سعيود اليوم بمقر الولاية اجتماعا للوقوف على سير الاستعدادات بحضور أعضاء من اللجنة العليا لتنظيم الدورة الرياضية والمسؤولين عن مختلف القطاعات المحلية المعنية.

 و أعطيت بالمناسبة تعليمات للقيام بزيارات تفقدية إلى المنشآت الرياضية المعنية بالحدث. كما أسديت تعليمات أخرى لمدير مؤسسة ”وهران خضراء” ورؤساء المجالس الشعبية البلدية للشروع في تهيئة المساحات الخضراء ببلديات مجمع وهران الكبير مع تسريع الانتهاء من إعادة تهيئة شبكة الطرقات.

و من جهة أخرى تم تكليف المديرة الولائية للثقافة بشرى صالحي بإعداد برنامج ثقافي ثري على هامش التظاهرة الرياضية العربية الهامة, كما جرى شرحه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق