رياضة

“الخضر” يزيحون “العنابي” ويضربون موعدا للأشقاء التونسيين في النهائي

نجحالخضرفي بلوغ الدور النهائي لمونديال العرب بقطر، أمام المنتخب المضيف للدورة، في لقاء لم تتضح نتيجته النهائية لغاية الدقيقة الـ90 + 20 دقيقة ، بعد أن أضاف الحكم 18 دقيقة كاملة في الشوط الثاني، وقت بدل ضائع سمحللعنابيبتعديل النتيجة، في الدقيقة الـ97، لكن أيضا على إثره منح الحكم ضربة جزاء شرعية لبراهيمي نفذها بلايلي على مرتين بنجاح في الدقيقة الـ90 + 17 دقيقة، ما نحا التأهل والفرحة لأكثر من أربعين مليون جزائري، وبهذا سيواجه محاربي الصحراء، المنتخب التونسي في نهائي هذه المنافسة يوم السبت المقبل بالدوحة.

وقد دخل المنتخب الوطني لقاء الدور نصف النهائي بثلاثة تغيرات على مستوى التشكيلة الأساسية مقارنة بلقاء الدور ربع النهائي، حيث استعاد بلعمري مكانته الأساسية في المحور بدلا من طوقاي، ونفس الشيء بين ميريزاق ودراوي، وأخيرا، عودةالسفاحبغداد بونجاح لمكانته الأساسية كرأس حربة.

كانت بداية اللقاء قطرية في الوقت الذي أربك  الحارس مبولحي قلوب كل الجزائريين، في الدقيقة السادسة، عندما موّه مهاجم قطر، أكرم عفيف ولحسن الحظ أنه لم يرتكب الخطأ ومرت اللقطة بسلام على مرماه. في الدقيقة الـ13 المعز كاد يفعلها ويفتتح باب التهديف، لكن كرته مرت فوق العارضة الأفقية لحسن حظ الحارس مبولحي.

لتأتي الدقيقة الـ21، وعملية الواحداثنين بين بن عيادة ومزياني في الرواق الأيمن، هذا الأخير يتوغل ويفتح، لكن للأسف بونجاح لم يلحق بالكرة مهدرا هدف السبق للخضر وفي الدقيقة الخامسة والثلاثون، براهيمي أيضا منحت له كرة سانحة لم يحسن التعامل معها.

في الشوط الثاني، دخل الخضر بقوّة وتزايد ضغطهم مع مرور الدقائق لتأتي ركنية تعود عند أقدام ابن الباهية، حسين بن عيادة، الذي بصاروخمن خارج منطقة العمليات يسكن الكرة في الشباك فاتحا باب التهديف في الدقيقة التاسعة والخمسون (1-0) لصالح أشبال مجيد بوقرة.

بعد هذا الهدف وخروج بونجاح بالإصابة ودخول تاهرات أصبح الضغط يتزايد على مرمى الحارس مبولحي، الذي تألق في الدقيقة الـ72، عندما صد بروعة رأسية بوعلام خوخي التي كانت متجهة للزاوية التسعين.

وبعد نهاية الوقت الرسمي فاجئ الحكم البولندي الجميع عندما قرّر إضافة تسعة دقائق كاملة كوقت بدل ضائع، و في الدقيقة السابعة والتسعون، بعد فتحة من الجهة اليمنى، البديل مونتاري برأسية يسكن الكرة في الشباك معدلا النتيجة محبطا آمال كل الجزائريين (1-1)، فرغم تدخلالفاربسبب خطأ في لقطة الهدف إلا أنه احتسبه.

وفي الوقت الذي كنا نسير إلى الشوطين الإضافيين، براهيمي يتوغل في منطقة العمليات يرتكب عليه المحظور، وبلايلي ينفذ ضربة الجزاء، يصدها الحارس لكن الكرة تعود له ويسكنها الشباك مانحا التأهل للخضر للقاء النهائي.

ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق