آخر الأخبارأخبار الأداب و الفن

“الديوان” تعرض أهم الأعمال الرمضانية التلفزيونية هذا العام…”بابور اللوح” ، “بومبا “، “عاشور العاشر ” وعودة “بيونة”  لبيوت الجزائريين

كل سنة تتنافس القنوات على نسب المشاهدة  في رمضان التي تحققها عن طريق المسلسلات والسلسلات الكوميدية ولعل السنة الماضية كانت اتعس سنة في تاريخ التلفزيون من ناحية رداءة وضعف الانتاج.. لكن هذه السنة تبشر بالخير بتواجد عديد الاعمال من ناحية الكمية اما النوعية فسنتعرف على اهمها بعد المشاهدة .

وقد نستطيع حصر الاعمال المهمة حاليا في الأعمال التي تعول عليها القنوات لنترك النوعية بعيدا :

 

 

1/عاشور العاشر الجزء الثالث

التيليفزيون العالم يعول على ارتفاع نسبة مشاهدته بسلسلة عاشور العاشر الكوميدية ، الجدير بالذكر انها كانت من انتاج قناة الشروق وحولت هذه السنة للتلفزيون العمومي بعدما دخلت عليها عدة متغيرات صدمت جمهورها اهمها انسحاب صالح اوقروت من سلسلة عاشور العاشر .

2_أحوال الناس “الجزء الثاني”

ستعرض على قناة الجزائرية هذه السلسلة التي لاقت نقدا لاذعا في جزئها الاول لنقص خبرة الممثلين الضعف الرهيب في والسيناريو لكن رضا سيتي 16 صاحب العمل صنع وبكل لؤم الجزء الثاني ليجعل من امين بومدين مخرج السلسلة هذا الاخير الذي صنع اسمه في اخراج الكليبات فلربما سيكون اضافة لسلسلة تحتاج عديد الاضافات.

 

3/المليونير

قناة النهار الاخبارية التي كانت في خطها لا تنتج الاعمال التلفزيونية بل توزعها فقط هذه المرة انتجت سلسلة المليونير والتي ستكون حافلة بالنجوم اهمهم الممثلة الكبيرة المثيرة للجدل بيونة ونبيل عسلي اللذان سيضيفون رونقا خاصا للعمل .

 

4 /يما 2

مسلسل يما الدرامي تجدد فيه قناة “الجزائرية وان” الثقة بعد فشله جماهيريا السنة الفارطة رغم انه كان العمل الدرامي الوحيد هذه السنة وستكون فيه وجوه جديد الفناها في الزمن الجميل و كفاءات أخرى تمثيلية مهمة..

على غرار خالد  بن عيسى، آمال مينغاد ، عبد الغني درايس، نجية لعراف، إيدير بن عيبوش..

 

 5 – مسلسل النفق

هو مسلسل درامي جديد سيعرض على قنوات التلفزيون العمومي ويرجح أن يكون مهما جدا ورغم اننا عهدنا السرية التامة في أعمال التلفزيون الجزائري الا أن مصادرنا توصلت لإسم المخرج الذي سيكون رشيد سلامي و ستكون بهية راشدي حاضرة فيه كممثلة.

 

 

6-مسلسل “ليام

“ليام” ايضا من انتاج التلفزيون الجزائري ليكون عمل درامي اخر يضاف الى باقة التلفزيون العمومي سيجسد بطولته وزيرالصناعة السينيماتوغرافية السابق يوسف سحايري .

 

7– –سلسلة “الدكتور ميدسو”

نسيم حدوش الممثل وباقي بوخالفة الكاريكاتيريست هم كتاب هذه السلسلة الكوميدية المعنونة بعنوان ‘الدكتور ميدسو” والتي ستكون بتقنية ثلاثية الابعاد وستعرض على التلفزيون الجزائري .

 

 

8سلسلة “في التسعين

“في التسعين” السلسلة الكوميدية التي ستعول عليها الشروق في البرايم تايم بطولة محمد خساني في دور الشاب حميد و مصطفى لعريبي  .

9--“بومبا” “سيتكوم”

سيتكوم “بومبا” بطولة منانوك وشني شني وتمثيل وجوه مسرحية شابة سيعرض على قناة الحياة .

 

10 مسلسل “بابور اللوح

مسلسل “بابور اللوح” الذي انتظره الجمهور كثيرا سيكون حاضرا في رمضان هذه السنة المسلسل الذي صور في ارزيو مع نفس مجموعة ولاد لحلال احضر مفاجآة من الماضي من دراما الالفية الاولى واقتنى ممثلة من مسلسل الوصية اسمها  ليندا ياسمين .

 

هذه يعض الاعمال التي ستكون في رمضان مؤكدا لكن هناك اعمال اخرى لم يؤكد مشاركتها في المسابقة الرمضانية.

 

يحي بن حمو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق