الحدث

السفير الياباني: اليابان ترغب في صناعة السيارات بالجزائر

قال سفير اليابان في الجزائر، كونو أكيرا، أمس بوهران، خلال ملتقى “الشمس المشرقة، الأشعة الذهبية” بجامعة محمد بوضياف، عدة متعاملين اقتصاديين يابانيين يرغبون في عقد شراكات مع المتعاملين الجزائريين.
وأضاف السفير أن “قطاع صناعة السيارات يمثل أحد المجالات الرئيسية التي يوليها المتعاملون اليابانيون اهتمام”، و“رغبتنا في صناعة السيارات معروفة وننتظر مراجعة قانون الاستثمار بالجزائر”.
وقال السفير الياباني أن “المجهودات المبذولة في الجزائر من أجل تحسين مناخ الأعمال، تعد هامة بالنسبة للمتعاملين الاقتصاديين اليابانيين”.
وأعلن السفير عن زيارة مرتقبة لرجال أعمال يابانيين الى الجزائر بعد استقرار الوضعية الصحية عبر العالم، وذلك في إطار إدارة البلدين في ترقية التعاون الثنائي.
ووصف السفير العلاقات الثنائية بين اليابان والجزائر بـ “الممتازة”، مبرزا الجهود المبذولة حديثا من أجل تفعيل النشاط الدبلوماسي، مذكرا بـ “التاريخ الطويل لعلاقات الصداقة” التي تربط البلدين، حيث اعتبر أن اليابان كان من بين أول البلدان التي اعترفت باستقلال الجزائر في 1962.
وعبر السفير عن أمله في أن يكون الاحتفال بالذكرى الستين للعلاقات ما بين الجزائر واليابان في 2022، فرصة لتعزيز التعاون ما بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق