الوطني

الشلف: رصد 526 مليون دينار لملف الإطعام المدرسي

الانتهاء من عملية إختيار الممونين للمدارس الابتدائية بكل بلديات الولاية

رصدت السلطات الولائية للشلف غلافا ماليا يفوق 526 مليون دينار للتكفل بعملية الإطعام المدرسي برسم الدخول المدرسي 2022/ 2023، حسب ذات المصالح.

وأوضحت خلية الإعلام والإتصال للولاية أنه في إطار التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي المقبل، رصدت السلطات الولائية لملف الإطعام المدرسي أزيد من 526 مليون دينار، وهو ما يمثل مجموع إعانة كل من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وميزانيات الولاية والبلديات.

وأضاف المصدر، أنه تم الانتهاء من عملية إختيار الممونين للمدارس الابتدائية بكل بلديات الولاية والمقدر عددها بـ 640 مدرسة، حيث ستقدم كلها وجبات ساخنة إبتداء من أول يوم للدخول المدرسي.

وبالنسبة للنقل المدرسي الذي يغطي هذه السنة 567 خطا، فخصص له 580 حافلة منها 195 حافلة ملك للبلديات والباقي عن طريق إتفاقيات مبرمة مع 385 متعامل خاص، فيما بلغت تكلفته في حدود 170 مليون دينار، وفقا لذات المصدر.

وفي سياق متصل، بلغ عدد المستفيدين من المنحة المدرسية المقدرة بمبلغ 5000 دينار على مستوى ولاية الشلف أكثر من 114 ألف مستفيد، حيث تم، استنادا لمديرية التربية، الانتهاء من عملية صبها في حسابات المستفيدين الخميس الماضي.

كما خصص أكثر من 43 مليون دينار من ميزانية الولاية ومديرية النشاط الاجتماعي، لإقتناء 9868 حقيبة جاهزة للتوزيع على مستحقيها مباشرة بعد الدخول المدرسي المقبل المقرر يوم 21 سبتمبر 2022 المقبل.

 ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق