الوطني

النعامة: تلقيح أكثر من 6000 رأس بقر ضد الحمى القلاعية

تم تلقيح 6042 رأس بقر ضد مرض الحمى القلاعية بولاية النعامة في الفترة الممتدة من أبريل إلى غاية يوليو المنصرمين، حسبما علم يوم الأربعاء لدى المفتشة الولائية للبيطرة.

وقد مست هذه العملية، التي تتواصل عبر جميع مناطق الولاية في ظروف تنظيمية جيدة، زهاء 400 مربي بقر حتى الآن مع تجنيد لتجسيدها قرابة 40 طبيب بيطري تابعين للقطاعين العمومي والخاص وتستهدف خلال السنة الحالية أكثر من 13 ألف رأس بقر كما أوضح ذات المصدر .

وتقام هذه الحملة مرتين في السنة ولم تسجل فيها المفتشية الولائية للبيطرة أي حالة إصابة بداء الحمى القلاعية عند الأبقار كما أشير اليه.

وللتذكير أطلقت حملة وقائية مماثلة شهر مارس الفارط تستهدف تلقيح الأبقار التي يزيد عمرها عن ثلاثة أشهر وتلك الموجهة للتسمين و كذا الماعز ضد داء الحمى المالطية ومرض الكلب والتي شملت حتى الآن ما نسبته 60 بالمئة من قطعان المواشي المستهدفة استنادا إلى نفس المصدر.

كما تنظم ذات المفتشية حملات تحسيسية حول أهمية تلقيح الأبقار و الأغنام و الماعز و الإبل لفائدة المربين وضرورة إلتزامهم بالإجراءات الوقائية المتخذة من أجل الحفاظ على السلامة الصحية لقطعان المواشي ضد الأمراض.

 ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق