الثقافي

الطبعة الثانية من منتدى وهران-اقتصاد- “أمن الطاقة” ب crasc وهران

مجلس التعاون والمتابعة في البحث والتنمية الاقتصادية 

أمينة حلوي 

يتهيأ مجلس التعاون والمتابعة في البحث والتنمية الاقتصادية الموطن لتنظيم الطبعة الثانية من منتدى وهران-اقتصاد-  والذي سيتم التطرق فيه الى موضوع “أمن الطاقة”, لدى مركز البحث  العلمي والتقني في علم الإنسان الاجتماعي والثقافي, وذلك يوم الاثنين 27 من شهر فبراير بمقر المركز.

يهدف هذا المنتدى الى فتح نافذة على اقتصاد المعرفة وتقديم قراءات جديدة حول التنمية المحلية وتحديات الابتكار وميكانيزمات الاستثمار, و يعد فرصة  لتعميق التواصل بين أصحاب الخبرة العلمية والميدانية والشباب المقبل على إطلاق مشاريعه، كما سينم التركيز على مدى أهمية المعرفة في تيسير الإجراء وتسيير الاقتصاد ومن ثم وضع الإسقاط على واقع مدينة وهران والتأسيس  ومبادئ التقييم والتقويم والحوكمة.

في ذات السياق ستشهد هذه الطبعة حضور كل من عبدالمجيد عطار وزير سابق للطاقة، ورئيس مدير عام سابق لمجمع سوناطراك, حضور مصطفى جبور طار متقاعد – سوناطراك، عضو سابق بالمجلس الشعبي الوطني، مجاهد, والعديد من الاطارات.

من جهة أخرى يندرج هذا المنتدى ضمن نشاطات مجلس التعاون والمتابعة في البحث والتنمية الاقتصادية، بحيث يتم تنظيمه شهريا ويدعى لتنشيطه شخصيات فاعلة في القطاع الاقتصادي (صناع القرار، أكاديميون، خبراء، رؤساء مؤسسات).

يذكر أن مجلس التعاون والمتابعة في البحث والتنمية الاقتصادية هو مشروع بحث موطن لدى المركز منذ سنة 2018، يكمن هدفه الأساسي في تحقيق مبدأ استثمار المعرفة في التنمية الاقتصادية. حيث يتعامل مع مجموعة من الخبراء والفاعلين في القطاع الاقتصادي بتعدد مجالاته, كما تمكن بمرور الوقت من برمجة سلسلة من الورشات التكوينية لفائدة إطارات الولاية ورؤساء المجالس الشعبية البلدية بإشراف ثلة من الخبراء، ومن ثم باشر إجراءات انجاز تحقيق ميداني يشمل البلديات الستة والعشرين للولاية. وقد نظم سنة 2021 الطبعة الأولى من المنتدى الوطني للسمعي البصري. حاليا يواصل المجلس العمل على رصد سبل التنمية المحلية وقدرة الشباب على تجسيد مشاريعهم من خلال المؤسسات الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق