الحدث

الفريق شنقريحة من روسيا: نعمل لتقوية الجيش لضمان التفوق وحماية الجزائر

ال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الوطني، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الأربعاء، في لقاء مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن الجزائر ممتنة لروسيا لتعزيزها إمكانات قوات لجيش الوطني الشعبي الوطني والمساعدة في مواجهة التهديدات والتحديات على خلفية الوضع المتدهور في المنطقة والعالم.

وذكر الفريق شنقريحة “أريد أن أكرر أن ذكرى الشعب الجزائري ستظل ممتنة دائمًا للاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي على الدعم الذي قدمتموه لجيشنا الوطني في تطوير القدرات والإمكانيات الدفاعية”.

وأضاف الفريق شنقريحة أن الجزائر تلعب دورًا مركزيًا ليس فقط في البحر الأبيض المتوسط​​وشمال أفريقيا، ولكن في جميع أنحاء القارة. وتابع بالقول “كما أود أن أشير إلى أننا نعمل في الجزائر لتقوية دائرتنا، بحيث يضمن هذا التفوق في جميع المجالات ويحمي بلادنا من كل المخاطر، خاصة في ظل ظروف صعبة حول العالم وعلى وجه الخصوص في منطقتنا”.

وقال الفريق شنقريحة أن المنطقة تميزت منذ عدة سنوات بوجود عوامل أزمة كبيرة تؤثر بشكل طبيعي على الاستقرار، مثل ليبيا ومالي.

وشدد الفريق على أن العلاقات بين روسيا الاتحادية والجزائر “قوية جدا، وتقوم على أساس متين”، وقال أنها “تعكس طبيعة الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا، وقد وصلت هذه العلاقات إلى مستوى مثالي، ونأمل أن نجعلها أولوية ونحافظ على المستوى العالي الذي وصلت إليه”.

وعبر الفريق شنقريحة عن امتنانه للدعوة إلى مؤتمر موسكو للأمن الدولي ونقل التحيات، نيابة عن القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والشعب الروسي وقواته المسلحة.

كما أعرب الفريق عن امتنانه الكبير للجهود التي تبذلها روسيا لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي، وللدور الذي تلعبه في سوريا، مضيفا “إننا نشاطر موقف روسيا ونرى الشجاعة التي تظهرونها على الساحة الدولية في إطار تسوية سلمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق