الحدث

الفريق شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية في تندوف

الفريق شنقريحة: "يحسب للمقاتل الجزائري ألف حساب"

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، أن الجيش الوطني يحسب له ألف حساب، خاصة وأنه يحوز على مورد بشري متفرد يملك من الخصائص النفسية والمعنوية، ما يؤهله لان يكون من أفضل المقاتلين.

قال الفريق السعيد شنقريحة، لدى زيارة العمل والتفتيش التي قادته إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار، الاثنين، إن “التحول العميق لأنماط الحروب الحديثة، قد أبرز بشكل قطعي أن تحقيق النصر في المعركة لا يتوقف فقط على نوعية السلاح، ومنظوماته المتطورة، التي تحوز عليها الجيوش، بل يتوقف أيضا على ذهنية المقاتل ونوعية تكوينه، ومستوى تحضيره البدني، والنفسي”.

وأكد الفريق السعيد شنقريحة، أن الجيش يحوز على مورد بشري متفرد يملك من الخصائص النفسية والمعنوية، ما يؤهله لان يكون من أفضل المقاتلين، الذين يحسب لهم ألف حساب.

واستهل رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي، زيارته من القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف. وشرع الفريق شنقريحة، الاثنين، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار. ويشرف الفريق، على تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية، بالقطاع العملياتي الجنوبي بتندوف.

وأشرف الفريق شنقريحة على عقد لقاء توجيهي مع مستخدمي الناحية العسكرية الثالثة،  كما سيشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية على مستوى القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف.

وأكد الفريق شنقريحة أن التحول العميق لأنماط الحروب الحديثة،  قد أبرز بشكل قطعي أن تحقيق النصر في المعركة لا يتوقف فقط على نوعية السلاح ومنظوماته المتطورة التي تحوز عليها الجيوش. بل يتوقف أيضا على ذهنية المقاتل ونوعية تكوينه ومستوى تحضيره البدني والنفسي.

وقال الفريق شنقريحة إن الجيش الجزائري يحوز على مورد بشري متفرد يملك من الخصائص.

وأشار الفريق شنقريحة أن القيادة العليا للجيش حرصت طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على الاعتماد على مبدأ الاستثمار المربح في هذا العنصر البشري.

 ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق