الحدث

“الماك” تدعموا بالأسلحة لضرب الجزائر..  186 مليار دينار في خزينة الحركة وفرحات مهني كانت تصله الأموال من عدة جهات

كشف العضو السابق في حركة “الماك” الانفصالية، نور الدين حدار، عن تفاصيل جديدة من المؤامرة الخطيرة التي حاولت الحركة القيام بها لضرب استقرار وأمن الجزائر.

واعترف حدار، في فيديو قصير نشره التلفزيون العمومي، أنه كان يتاجر في السلاح وتربطه علاقات عدة مع حركة الماك الانفصالية.

وأكد المتحدث أنه زود عناصر من الحركة بالأسلحة مقابل مبالغ مالية كانت تدفعها عناصر الماك والتي كانت تصل في كثير من المرات لمئات آلاف الدينارات.

وفي هذا الصدد، لم يخف المتحدث بأن فرحات مهني كان يتحصل على أموال من عدة مصادر وجهات، كاشفا أنه في الآونة الأخيرة وصلت قيمة الأموال التي كانت تملكها حركة “الماك” إلى نحو 186 مليار دينار.

وتأتي اعترافات العضو السابق في حركة “الماك” الانفصالية، في وقت كشفت فيه وزارة الدفاع الوطني عن قيام نفس الحركة بإعداد مؤامرة خطيرة تستهدف البلاد، مستندة في ذلك على “اعترافات المدعو ح. نور الدين، للمصالح الأمنية”.

واعترف المتحدث – حسب وزارة الدفاع – بوجود “مخطط إجرامي خبيث” تقف وراءه حركة الماك “يعتمد على تنفيذ تفجيرات” ومن ثم “استغلال صور تلك العمليات في حملاتها المغرضة والهدامة كذريعة لاستجداء التدخل الخارجي في شؤون بلادنا الداخلية”.

وأكد نفس المتحدث أن “عدة عناصر منتمية للحركة الانفصالية MAK تلقت تدريبات قتالية في الخارج وبتمويل ودعم من دول أجنبية متورطة في هذا المخطط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق