الحدث

بلحيمر ينصب المديرة العامة الجديدة لمؤسسة TDA ويؤكد: خارطة طريق لضمان انتقال تقني وتكنولوجي ملحوظ

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، الإثنين، أن قطاعه يهدف إلى وضع خارطة طريق تضمن انتقالا تقنيا وتكنولوجيا يمر عبر إعادة تأهيل المؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي الجزائري.

جاء ذلك خلال إشرافه بمقر وزارته على عملية تنصيب المديرة العامة الجديدة للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي الجزائري، بومريجة فضيلة، خلفا لبوجمادي سعيد، حيث أكد الوزير أن خارطة طريق الوزارة كانت “واضحة”، وهي ضمان انتقال مزدوج، الانتقال التقني والتكنولوجي، الذي يمر عبر إعادة تأهيل المؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي الجزائري في وظائف أساسية معينة، لا سيما كونها واجهة بين القنوات الخاصة ومقدمي خدمة الإذاعة والتلفزيون الأجانب.
كما أكد “أننا مستمرون في هذا الاتجاه، مع مهمة أخرى، وهي مهمة ملحة، تتمثل في حيازة جهاز إرسال واستقبال يسمح بالتحديد بتنفيذ هذا الانتقال، والانتقال التقني على القمر الصناعي أوتلسات”، مشيرًا إلى أن الأمر أصبح “ملحا” وأنه “يجب الانتهاء منه بحلول نهاية الأسبوع”.
واعتبر الوزير أن تعديل القانون الأساسي للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي الجزائري يسمح لجميع القنوات الخاصة بالعمل بشكل قانوني، من خلال القنوات المالية الوطنية، لا سيما جميع العمليات المصرفية، بعيدًا عن السوق غير الرسمي.
وقال السيد بلحيمر إن الورشة الثانية تتمثل في الانتقال القانوني لهذه القنوات الخاصة، مع تعديل قانون 2014 (السمعي البصري).
وأشار الوزير إلى تنصيب لجنة على مستوى الوزارة بالاشتراك مع سلطة ضبط السمعي البصري، والتي ستجمع، في مرحلة ثانية، جميع الخبراء في هذا المجال، لتكييف وتحيين قانون عام 2014 حول السمعي البصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق